استمع إلى المقال

أثناء معرض “MWC 2024” لمنتجات المستخدمين، قامت “لينوفو” بعرض فكرة جديدة لحواسيبها المحمولة، ورغم أن هذه الفكرة ما تزال مفهوم تصوري لم يرتق بعد لأن يكون منتج نهائي، إلا أنه يفتح المستقبل أمام تشكيلة واسعة من المنتجات الفريدة التي تغير شكل الحواسيب كما اعتدنا عليها.

لابتوب “لينوفو” التصوري الجديد يأتي مع شاشة كبيرة بحجم 17.3 بوصة، ولكن بدلا من أن تكون شاشة معتادة كما عهدناها، قامت “لينوفو” باستخدام شاشة “Micro-LED’ شفافة بالكامل على غرار الشاشات التي ظهرت في أجهزة التلفاز مؤخرا في معرض “CES”.

الاختلاف في هذا لابتوب لا يقف عند الشاشة فقط، بل يمتد إلى لوحة المفاتيح، إذ تخلت الشركة عن لوحات المفاتيح الفيزيائية المعتادة، وبدلا من ذلك أضافت شاشة لمس كبيرة تعمل بدلا من لوحة المفاتيح، مما يوفر الكثير من خيارات التخصيص والتصميم، ويتيح للمستخدمين الذين يفضلون الأقلام واستخدامها الاستفادة من هذه التقنية بشكل مباشر على لوحة المفاتيح الأساسية دون الحاجة لشراء أي ملحقات إضافية.

تجربة استخدام الحاسوب تشابه كثيرا استخدام نظارات الواقع الافتراضي من “أبل”، إذ تشعر بأن النوافذ تطفو في المساحة المحيطة بالشاشة، ورغم كون الشاشة ذات مواصفات جيدة ووضوح مناسب، إلا أنها تظل أضعف من الشاشات المعتادة، لذلك يجب أن ننتظر حتى نرى المنتج النهائي وكيف يمكن استخدامه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات