استمع إلى المقال

“مايكروسوفت” تعمل على إضافة المزيد من الميزات الذكية إلى “ويندوز 11“، والتي ستجعل تجربة المستخدم أكثر إبداعا وإنتاجية.

من بين هذه الميزات، ترقية برنامج “الرسام” (Paint) بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تسمح للمستخدمين بطلب من البرنامج، إنشاء صورة استنادا إلى وصفهم، وستعتمد هذه الميزة على نفس تقنية “Bing Image Creator”.

وفقا لمصادر “Windows Central“، ستحصل أداة القص أيضا على ميزة جديدة من الذكاء الاصطناعي وهي تقنية التعرف الضوئي على الحروف (OCR). ستسمح هذه التقنية للأداة بتحديد النص في لقطات الشاشة، مما يجعل من السهل نسخ ولصق النص، كما ستأتي تقنية OCR إلى تطبيق الكاميرا، حتى تعمل الميزة نفسها على الصور.

تطبيق “Photos” أيضا سيحصل على ترقية ستكون مألوفة لمستخدمي الهواتف المحمولة، حيث ستسمح ميزة التكامل مع الذكاء الاصطناعي للتطبيق بتحديد الأشخاص أو الأشياء في الصور والسماح للمستخدمين بقصها ولصقها في مناطق أخرى.

هذه الميزات هي جزء من استراتيجية شركة “مايكروسوفت” لجعل “ويندوز 11” أكثر ذكاء وابتكارا، كما تعمل الشركة على إطلاق “Copilot”، وهو مساعد شخصي يعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكن تشغيله مباشرة من شريط المهام، ويظهر كشريط جانبي يمكن الوصول إليه بسرعة عندما تحتاج إلى مساعدة، ومن المتوقع أن يصل المساعد “Copilot” هذا الخريف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات