استمع إلى المقال

تطبيق الرسائل من “جوجل” (Google Messages) يحصل على تحديث جديد يطال بشكل ملحوظ صور جهات الاتصال، وذلك مع طرح ميزة “اكتشاف الملف الشخصي” على نطاق أوسع.

جوجل” كانت قد أعلنت عن هذه الميزة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلا أنها تشهد الآن انتشاراً أوسع، حيث ستظهر صورة ملفك الشخصي -إن كنت تستخدم حساب “جوجل” الخاص بك مع تفعيل المشاركة في كافة محادثاتك الفردية والجماعية.

هذه الميزة تتيح لك إنشاء ملف شخصي مرتبط برقم هاتفك، يتكون من صورة واسم (أو حرف واحد بدلاً من الاسم الكامل)، وستظهر هذه الصورة في أعلى يسار المحادثات ضمن تطبيق الرسائل.

وفقاً لـ “جوجل”، فإن هذه الميزة تهدف إلى حل مشكلة تلقي رسائل من أرقام غير مسجلة لديك، وتفيد بشكل خاص في المحادثات الجماعية حيث تتيح لك معرفة جميع المشاركين.

مع فائدة الميزة في التعرف على أصحاب الأرقام، إلا أنها قد لا تلقى قبولاً لدى الجميع، إذ ستتجاوز أي صور شخصية قمت بتعيينها يدوياً لجهات الاتصال في تطبيق جهات اتصال جوجل، ولا يتأثر اسم جهة الاتصال الذي قمت بتعديله يدوياً، لكن الصور المخصصة ستُستبدل بتلك المرتبطة بحساب “جوجل”.

للأسف، لا يتوفر حالياً خيار إلغاء هذه الخطوة الجديدة، ولكن يمكنك التحكم بإعدادات المشاركة الخاصة بك من خلال الانتقال إلى إعدادات الرسائل > خيارات متقدمة > “اكتشاف الملف الشخصي”، من خلال هذا الخيار، يمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل مشاركة الملف الشخصي، كما يمكنك طلب من الآخرين القيام بالمثل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات