احتفاء بمرور 15 عاما على كروم.. جوجل تكشف عن تصميم جديد

احتفاء بمرور 15 عاما على كروم.. جوجل تكشف عن تصميم جديد
استمع إلى المقال

15 عاما مضت منذ أن كشفت “جوجل” عن متصفحها للمرة الأولى “كروم”، ومنذ تلك اللحظة، تغير المتصفح كثيرا وأصبح يضم الكثير من المزايا والإضافات الجديدة المختلفة سواء كانت استخدام الأدوات المصغرة أو حتى حماية بيانات المستخدمين.

الآن، “جوجل” قررت إطلاق تحديث جديد يغير من شكل واجهة التطبيق، وذلك بحسب ما نشرته في موقعها الرسمي، كما أن التحديث يضيف مجموعة من المزايا الجديدة التي طالما طالب بها المستخدمون. 

الواجهة الجديدة تستند على لغة تصميم “Material You” التي تستخدمها “جوجل” في جميع أنظمة “أندرويد” الآن وخدمات “جوجل” السحابية المختلفة، كما أصبحت الواجهة الجديدة أكثر توافقا مع إعدادات الحواسيب المختلفة لتتكيف مع الوضع المظلم أو المضيء للنظام، وتضم الواجهة تغيرا في القائمة الرئيسية ليصبح من السهل الوصول إلى الإضافات والأدوات الخارجية وأداة مدير كلمات المرور من “جوجل”. 

التغيرات تصل إلى متجر تطبيقات “كروم” أيضا الذي حصل على واجهة جديدة وآلية بحث جديدة، كما أن الشركة أضافت مجموعة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي داخل المتجر، وربما يعد التحديث الأهم هو استخدام آلية فحص جديدة للأدوات الخارجية للتأكد من سلامتها وخلوها من التطبيقات الخبيثة. 

تجربة البحث الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي أصبحت متاحة الآن أيضا في “كروم” المحدث، وأصبحت تظهر في قائمة جانبية داخل النافذة الرئيسية، كما توسعت رقعة اختبار التجربة ويمكن الآن لعدد أكبر من المستخدمين الوصول إليها. 

أخيرا، “كروم” أصبح قادرا على اختبار أمن المواقع ومراجعتها مع قائمة من المواقع الخبيثة المعروفة لدى “جوجل” بشكل مباشر، وهذا يعني أن إضافة المواقع إلى القائمة الخبيثة لن تحتاج إلى تحديث وستتم بشكل مباشر من داخل المتصفح. 

التحديث الجديد يصل إلى المستخدمين تدريجيا، لذلك قد لا يصلك في الوقت ذاته مع بقية العالم، ويمكنك تحديث التطبيق مباشرة من داخل المتصفح أو تحميل نسخة جديدة منه. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات