استمع إلى المقال

“مايكروسوفت” أطلقت تحديثا جديدا لنظام تشغيل أجهزة “إكس بوكس” التابعة لها، وفي التحديث الجديد، تخلت الشركة عن دعم الملحقات غير الأصلية التي لم تحصل على رخصة تصنيع مباشرة من “مايكروسوفت”. 

بدءا من 12 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، فإن أي جهاز “إكس بوكس” يستخدم ملحقات غير أصلية يعرض نفسه لخطر الحظر تماما وعدم القدرة على الوصول إلى الشبكة، وذلك عبر الخطأ رقم “0x82d60002”. 

الخطوة الجديدة تأتي بعد إعلان “مايكروسوفت” عن توسيع قائمة العلامات التجارية المدعومة من المنصة أو التي حصلت على التراخيص اللازمة لبناء الملحقات الأصلية، وهي الملحقات التي لن تسبب في أي مشاكل مع الأجهزة الخاصة بالمستخدمين. 

الخطوة الجديدة من “مايكروسوفت” قد تسبب في الكثير من الضجة وسط مجتمع اللاعبين، وهذا لأن الشركة كانت تدعم جميع أنواع الملحقات لسنوات طويلة، وبالتالي، فإن هناك الكثير من اللاعبين الذين يمتلكون ملحقات غير أصلية وكانت تعمل معهم بشكل جيد في السابق. 

https://twitter.com/brookgamingfans/status/1715337068401021284

منذ الآن توقفت الملحقات غير الأصلية عن العمل مع أجهزة “إكس بوكس” من مختلف الإصدارات، طالما حصلت على التحديث الأخير، فإن الملحقات ستتوقف عن العمل، وهذا ما لاحظه الكثير من المستخدمين عبر “X”. 

حالة الحظر لن تتم إلا بعد 12 تشرين الثاني/نوفمبر، وهذا يعطي الملاك فرصة من أجل التخلص من الملحقات غير الأصلية واستبدالها بأخرى أصلية، ومن حسن الحظ أن “إكس بوكس” يمتلك تشكيلة واسعة من الملحقات الأصلية التي تلبي جميع الاحتياجات. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات