استمع إلى المقال

فيسبوك“، المنصة التابعة لشركة لـ “ميتا“، أعلنت عن إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإنشاء ما يصل إلى 4 ملفات شخصية إضافية تحت حسابهم الرئيسي على المنصة.

“فيسبوك” قالت في بيان صحفي، إن هذه الميزة تهدف إلى تمكين المستخدمين من التعبير عن جوانب مختلفة من شخصياتهم واهتماماتهم، والحفاظ على خصوصية حياتهم الشخصية والمهنية.

البيان أضاف، أن كل ملف شخصي سيكون له قائمة أصدقاء وتغذية فريدة، ويمكنه متابعة مجموعات وصفحات مختلفة، وستكون هذه الملفات الشخصية متاحة على نسخة الويب والتطبيق من “فيسبوك”، وستتوسع إلى ماسنجر في الأشهر المقبلة، وستساعد هذه الميزة المستخدمين على “الانغماس في مجتمعات جديدة والاستكشاف بشكل أكثر حرية”، بحسب البيان.

ولإنشاء ملف شخصي إضافي على “فيسبوك”، يجب على المستخدم اتباع الخطوات التالية.

  • انقر على اسم ملفه الشخصي على “فيسبوك”
  • اضغط على إنشاء ملف شخصي آخر على “فيسبوك”
  • اختر اسم مستخدم وصورة مختلفة لهذا الملف الشخصي
  • أضف الأصدقاء والمجموعات التي يرغب في التواصل معها باستخدام الحساب الثانوي.
  • اضغط على أيقونة الملف الشخصي في أسفل يمين تطبيق “فيسبوك” للتبديل بين الحسابات بسلاسة.

لكن هذه الميزة لا تغطي جميع خدمات “فيسبوك”، فلا يمكن استخدامها لأغراض مثل التعارف أو السوق أو الوضع المهني أو المدفوعات، كما أن “فيسبوك” ستراقب استخدام هذه الميزة وستراعي سلامة وأمان المستخدمين.

رئيس قسم التطوير في “فيسبوك”، دان رودرز، قال في تصريح صحفي، إن “هذه الميزة تستجيب لطلب كثير من مستخدمينا الذين يرغبون في تنظيم تجربتهم على فيسبوك والحفاظ على حياتهم الشخصية والمهنية منفصلة”، مردفا، “لقد رأينا نجاح الحسابات المستندة إلى الاهتمامات المنفصلة على إنستغرام، لذا نحن متحمسون لإحضار هذا الخيار إلى “فيسبوك”.

رودرز أوضح أيضا، أن هذه الميزة ستسمح للمستخدمين بإظهار جوانب مختلفة من شخصياتهم واهتماماتهم، دون الخوف من التعرض للحكم أو الانتقاد من قبل الآخرين، وأشار إلى، أنه “على سبيل المثال، يمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي لحبه للطعام، أو يمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي لمتابعة أخبار الرياضة وآخر لمشاركة آرائه حول السياسة”.

رودرز أكد، أن “فيسبوك” ستحافظ على خصوصية وأمان المستخدمين، وستطبق سياساتها وإرشاداتها على جميع الملفات الشخصية، وحول جزئية حماية الخصوصية، قال رودرز، “لا يزال بإمكان المستخدمين التحكم في ما يشاركونه ومع من يشاركونه على كل ملف شخصي، كما أننا سنستخدم نفس الأدوات والتقنيات للحفاظ على سلامة فيسبوك والحد من المحتوى الضار والسلوك السيئ”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات