استمع إلى المقال

شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية تخطط لإطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية قبل نهاية العام الحالي، وهي “Galaxy Tab S9 FE” و”Galaxy Tab S9 FE+”، والتي تنتمي إلى فئة “Fan Edition” التي تقدم مزايا عالية بأسعار معقولة مقارنة بالمواصفات.

وفقا لمصادر موثوقة، فإن جهاز “Galaxy Tab S9 FE” اللوحي سيكون له شاشة بحجم 10.9 بوصة، وسيبدأ بنسخة بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، كما سيتوفر أيضا بخيارات 8 جيجابايت + 128 جيجابايت و12 جيجابايت + 256 جيجابايت، أما سعر هذه النسخة في أوروبا، فقد تم تسريبه بأنه 549.99 يورو أي ما يقارب 595 دولارا، وهو أعلى من سعر Galaxy Tab S7 FE الذي كان 529 يورو، وكان له شاشة بحجم 12.4 بوصة.

بالنسبة لـ “Galaxy Tab S9 FE+”، سيكون له شاشة بحجم 12.4 بوصة، وسيبدأ بنسخة بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، وسعر هذه النسخة في أوروبا قد يكون 749.99 يورو أي ما يناهز 810 دولارات.

كما أن هذه الأسعار هي للإصدارات التي تدعم فقط Wi-Fi، في حين أن هناك إصدارات أخرى تدعم شبكات الجيل الخامس (Wi-Fi + Cellular)، وستكون أغلى من نظيراتها، وقد تختلف الأسعار قليلا في الدول الأوروبية المختلفة والدول الأخرى حول العالم بسبب اختلافات الرسوم والضرائب.

من حيث المواصفات الفنية، فإن “Galaxy Tab S9 FE” و “Galaxy Tab S9 FE+” يحتويان على المعالج نفسه Exynos 1380، بمعيارية 5 نانومتر، ولديه أربعة أنوية معالجة Cortex-A78 بتردد 2.4 جيجاهرتز، وأربع أنوية معالجة Cortex-A55 بتردد 2 جيجاهرتز، ومعالج رسومات Mali-G68 MP5.

كما أن “Galaxy Tab S9 FE” يحتوي على كاميرا خلفية وحيدة، في حين أن “Galaxy Tab S9 FE+” يحتوي على كاميرات خلفية مزدوجة، وسيأتيان أيضا مع قلم S Pen للرسم والكتابة، ويمكن تثبيت القلم على الجزء الخلفي من الأجهزة اللوحية للشحن.

من المتوقع أن تعمل هذه الأجهزة اللوحية بنظام “أندرويد 13″بواجهة “One UI 5.1.1″، وسيكون لديها منفذ بطاقة microSD، وقارئ بصمات الأصابع، ومكبرات صوت ستيريو، وإطار معدني، وWi-Fi 6، وBluetooth 5.3، ومنفذ USB Type-C. وسيأتي جهاز “Galaxy Tab S9 FE+” ببطارية بسعة 9,800 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع بقوة 45 واط.

يتوقع أن تطلق “سامسونج” هذه الأجهزة اللوحية قريبا، ربما في شهر تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات