أبل تقرر رفع سعر حواسيب آيباد برو في الأجيال القادمة 

أبل تقرر رفع سعر حواسيب آيباد برو في الأجيال القادمة 
استمع إلى المقال

“أبل” تجاهلت إطلاق حواسيب “آيباد برو” جديدة في العام الماضي، وذلك رغم وجود عدة شائعات عن جيل جديد من أجهزة آيباد يحمل في داخله تحسينات طفيفة عن الجيل الحالي من الأجهزة. 

وفق الشائعات، فإن التحسينات تقتصر على تغير الشاشة لتصبح “OLED” وهو ما يجعل مستوى الإضاءة الخاص بالشاشة أفضل من الأجيال الحالية، وهو تغيير يقتصر على أجهزة “آيباد برو” فقط، مع وجود تحسينات أخرى على “آيباد آير”. 

زيادة طفيفة في الأسعار 

الشائعات السابقة ضمت تفاصيل عن زيادة سعر الأجهزة بشكل كبير يصل إلى 700 دولار، ولكن وفق أحدث تقرير نشره موقع “Digitimes”، فإن زيادة الأسعار في الجيل الجديد لن تتجاوز 160 دولار فقط. 

ضمن التحسينات الجديدة، فإن “أبل” تنوي استخدام معالجات “M3” مع حواسيب آيباد برو، وذلك من أجل الاستفادة من قوة المعالج الهائلة وتكرار ما قامت به في الأجيال السابقة، وأيضًا شملت الحديث عن لوحة مفاتيح فيزيائية جديدة للحاسوب مع قلم جديد أيضا.

في العادة، تعلن “أبل” عن الأجهزة الجديدة من حواسيبها اللوحية ضمن مؤتمر “WWDC” الذي يقام في شهر حزيران/يونيو عادة، ولكن وفق الشائعات الجديدة، فإن الشركة تخطط للإعلان عن الحواسيب الجديدة في حدث خاص يقام الشهر القادم حصرا لهذه الأجهزة.

هناك احتمالية أخرى أن تطلق الشركة الأجهزة عبر بيان صحفي صغير ترسله للمهتمين مع إرسال نماذج المراجعة للخبراء حول العالم، وذلك ماحدث في العام الماضي مع حواسيب “ماك بوك برو” ذات معالجات “M2”. 

نشوة الانتصار 

مما لا شك فيه، أن إعلانات “أبل” وغيرها من الشركات تتأثر كثيرا بالحالة الاقتصادية للشركة، لذلك عندما تكون مبيعات “أبل” منتعشة وتتجاوز التوقعات، فإن الشركة تتجه لتأجيل الكشف عن الأجهزة الجديدة، وذلك مثلما حدث مع الأجيال الجديدة من حواسيب “آيباد برو” إذ تم تأجيل الكشف عنها بعد إطلاق “آيفون 15” الذي لاقى نجاحا واسعا بين الجمهور. 

هذا السيناريو قد يتكرر في الوقت الحالي، خاصة بعد إطلاق “فيجين برو” الأكثر من الناجح، إذ استطاعت الشركة بيع 200 ألف نسخة عبر الحجز المسبق، وهو ما يتجاوز مبيعات الشركة المتوقعة للشهور القادمة. 

النجاح المذهل الذي حققته نظارة الواقع المعزز قد يدفع “أبل” لتأجيل الكشف عن أي منتجات جديدة، وإذا صحت الشائعات عن كون “آيفون 16” أضعف من “آيفون 15” ودون تحديثات جديدة، فقد نشهد الكشف عن الأجهزة اللوحية في شهر أيلول/سبتمبر من العام الجاري أو قبل نهاية العام أيضا. 

قوة مفرطة لا حاجة لها

رغم أن “أبل” تفكر في ترقية معالجات الأجهزة اللوحية التابعة لها والانتقال إلى الجيل الجديد وهو “M3″، إلا أن حواسيب “آيباد برو” تحديدا لا تحتاج إلى كل هذه القوة المفرطة، خاصة وأن الشركة لم تكشف عن نوايها فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي فيما بعد. 

حواسيب “M3” مصممة خصيصا لتلبية متطلبات عمليات الذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي انتشر بكثرة في عالم الحواسيب المحمولة وحتى ظهر العديد من المبرمجين الذين يعملون في هذا القطاع ويستخدمون معالجات “أبل”. 

لكن حواسيب “آيباد برو” قد لا تستخدم في مثل هذا المجال، وعلى الأقل، فإن تقديم مزايا ذكاء اصطناعي في النظام لن يحتاج إلى مثل هذه المعالجات القوية، كون المزايا يجب أن تعمل مع هواتف “آيفون” أيضا. 

عادةً ما يتم التساؤل حول نوايا “أبل” في قطاع الحواسيب اللوحية، وذلك لأنها حاليا تسيطر على هذا القطاع بشكل كبير مع وجود بعض الحالات الفردية والنسب القليلة لمستخدمين يفضلون الاعتماد على أجهزة “أندرويد”. 

تقارير موقع “Statistia” تظهر هذا الأمر بوضوح، إذ استحوذت “أبل” بمفردها على 40 بالمئة من إجمالي شحنات الحواسيب اللوحية في نهاية عام 2023 الماضي. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات