استمع إلى المقال

شركة “أبل” تعمل على تطوير محرك بحث قوي وذكي لتحسين تجربة المستخدمين في متجر التطبيقات وغيره من التطبيقات الخاصة بها، ويُطلق على محرك البحث هذا اسم “Pegasus” بشكل داخلي، وهو يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية لتعزيز قدراته.

يمكن لـ “أبل” استخدام هذه التقنية كورقة رابحة ضد “جوجل”، التي تضطر إلى دفع مبالغ كبيرة لـ “أبل” للحفاظ على محرك البحث الخاص بها كافتراضي على منتجات “أبل”.

من المعروف أن “جوجل” تدفع إلى “أبل” ما يقرب من 15 مليار دولار سنويا كجزء من اتفاقية تشارك الإيرادات، والتي تنتهي في عام 2024، وإذا قررت “أبل” استخدام محرك البحث الخاص بها بدلا من “جوجل”، فقد يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة لـ “جوجل”، التي تعتمد بشكل كبير على إيرادات الإعلانات من نظام “iOS”؛ ومع ذلك، فإن “أبل” قد تستخدم هذا التهديد كوسيلة للحصول على صفقة أفضل من “جوجل” في المستقبل.

في عام 2020، تم رفض عرض من “مايكروسوفت” لبيع محرك البحث “بينغ” إلى “أبل”، لكن الأخيرة استمرت في العمل على قدراتها في مجال البحث من أجل برامجها الخاصة.

بحسب تقرير لموقع “Bloomberg”، فإن “أبل” تستخدم بالفعل “Pegasus” في بعض التطبيقات مثل “Spotlight” و”Siri”، وسيصل قريبا إلى متجر التطبيقات، ويمكنه توفير نتائج بحث أكثر دقة وسرعة وشخصية للمستخدمين.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت “أبل” ستطلق محرك بحث خارجي يمكنه منافسة “جوجل” على شبكة الإنترنت، أو أنها ستحتفظ به داخل نظامها الخاص؛ ومع ذلك، فإن شركة “أبل” لديها سابقة في إطلاق خدمات خاصة بها رغم وجود خيارات شائعة أخرى، مثل “خرائط أبل” و” موسيقى أبل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات