أستمع الى المقال

كشفت شركة ون بلس عن هاتفها الرائد الجديد الذي يدعى ون بلس 10 برو (OnePlus 10 Pro)، وينطلق الهاتف مع سلسلة مواصفات قوية، أبرزها شاشة AMOLED بتقنية OLED LTPO ومعالج Snapdragon 8 Gen 1 وشحن سريع بقوة 80 واط.

سعر ومواصفات OnePlus 10 Pro

التصميم:

جاء هاتف OnePlus 10 Pro مع تصميم معدني بطبقة زجاجية غير لامعة، ويبدو تصميم الهاتف نحيف نسبيًا وشاشة مسطحة وزوايا دائرية، وثقب في أعلى الشاشة جهة اليسار للكاميرا الأمامية، وفي الخلف هناك كاميرا ثلاثية على شكل مربع، مع شعار الشركة في منتصف الواجهة الخلفية للهاتف.

الشاشة:

يتميز الهاتف بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.7 إنش بدقة 3216 × 1440 بكسل وجودة عرض Quad HD + 3D وكثافة بكسلات 525 بكسل لكل إنش ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 مع دعم تقنية LTPO 2.0، والتي تعني بأن الشاشة تدعم معدل تحديث متغير تبدأ من 1 هيرتز وصولًا إلى 120 هيرتز، كما يصل سطوع الشاشة إلى 1300 شمعة، وتوجد طبقة من زجاج Corning Gorilla Glass Victus على الشاشة لحمايتها من الخدوش والصدمات. 

الأداء:

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1 الجديد من كوالكوم، ومعالج رسوميات Adreno 730، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8/12 جيجابايت من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 128/256 جيجابايت من نوع UFS 3.1، ولا يدعم الهاتف منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد، لكنه يدعم تركيب شريحتين اتصال SIM من نوع (nano)

الكاميرات:

يحمل هذا الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر سوني (IMX789 1 / 1.43) وفتحة عدسة f/1.8، والكاميرا الثانية بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر سامسونج (Samsung JN1) بزاوية واسعة جدًا 150 درجة، والكاميرا الثالثة تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4، مع تكبير بصري حتى 3.3 مرات.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعلن عن جهازها اللوحي Galaxy Tab A8

بينما في الأمام، توجد كاميرا داخل ثقب في الشاشة بدقة 32 ميجابكسل للصور السيلفي ومكالمات الفيديو، والتي تدعم تقنية التعرف على الوجه أو بصمة الوجه كما تعرف بين البعض.

وتشمل ميزات الكاميرا على مستشعر AF، ودعم تقنية تحسين التصوير من Hasselblad، وتدعم تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، وبدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف على الآتي:

بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سلكي سريع بقوة 80 واط، وشحن لاسلكي بقوة 50 واط، بالإضافة إلى دعم الهاتف للشحن العكسي

  • نظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة OxygenOS 12
  • دعم تقنية Dolby Atmos
  • دعم تقنية الواي فاي WiFi 6
  • دعم شبكات الجيل الخامس
  • دعم تقنية Hyperboost التي تعمل على تعزيز سرعة الالعاب
  • تقنية NFC
  • تقنية GPS المزدوجة
  • سماعتي ستيريو
  • مستشعر بصمة في الشاشة

بجانب هذا، جاء الهاتف بتحسينات في نظام التبريد الذي يأتي بحجم أصغر من ورقة A4 بنسبة 55%. ويتم إطلاقه باللون الأخضر والأسود بالأسعار الأتية:

  • طراز 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين بسعر 740 دولار تقريبًا
  • طراز 8 جيجابايت رام + 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين بسعر 785 دولار
  • طراز 12 جيجابايت رام + 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين بسعر 830 دولار

كلمة أخيرة:

يبدو من التفاصيل أعلاه أن هاتف OnePlus 10 Pro من أفضل الهواتف التي كشفت عنها شركة ون بلس حتى الآن، لكن نأمل ألا يعاني الهاتف من المشكلة الشائعة التي يتعرض لها معظم مستخدمي هواتف ون بلس، وهي ارتفاع درجة حرارة الهواتف، الأمر الذي يؤدي في بعض الحالات إلى الانفجار وتعريض حياة المستخدمين للخطر الحقيقي كما حصل في حالات سابقة. ولا ننصح باقتنائه من عدمه حتى تتبين لنا كفائته من خلال التجربة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.