مايكروسوفت تطلق Surface Laptop SE كأول جهاز يعمل بنسخة Windows 11 SE المخففة

مايكروسوفت تطلق Surface Laptop SE كأول جهاز يعمل بنسخة Windows 11 SE المخففة
أستمع الى المقال

كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة Windows 11 SE المخففة لتؤكد صحة تقريرنا الأخيرة بعنوان “مايكروسوفت قد تطلق حاسوبًا ونظامًا لفئة معينة من المستخدمين” بالإضافة إلى الإعلان عن الحاسوب المحمول الجديد المعروف باسم Surface Laptop SE الذي يعتبر هو أول جهاز من الشركة يعمل بهذا الإصدار الجديد من الويندوز.

وتأتي نسخة Windows 11 SE الجديدة من مايكروسوفت تحديدًا للتعليم، حيث إنها توفر طريقة بسيطة وميسورة التكلفة للمساعدة في جعل التعلم في متناول كل طالب، وقد أطلقت مايكروسوفت جهاز Surface Laptop SE مع نسخة Windows 11 SE الجديدة بهدف كسب جزء كبير من الحصة السوقية على صعيد نظام التشغيل والأجهزة المحمولة على حد سواء. وبالمقارنة، لا تقوم شركة جوجل بإطلاق أجهزتها بنظام كروم أو إس الخاص بها في أغلب الأحيان، في الوقت الذي يتوفر نظامها على الكثير من أجهزة الشركات الأخرى مثل آيسر ولينوفو.

هل تشبه نسخة Windows 11 SE إصدار Windows 11 الرئيسي؟

على الرغم من تسمية نسخة Windows 11 SE المخففة بهذا الاسم، إلا أنها لا تشبه إصدار Windows 11 الرئيسي، وهي أقرب بشكل كبيرة إلى Windows 10X وهي نسخة كانت تعمل عليها شركة مايكروسوفت للأجهزة بمواصفات ضعيفة قبل إلغاء العمل على هذا المشروع.

هل ستتوفر نسخة Windows 11 SE لأجهزة الشركات الأخرى؟

الإجابة نعم، ستوفر شركة مايكروسوفت هذا الإصدار من الويندوز لأجهزة الشركات الأخرى إلى جانب أجهزتها، حيث من المرجح أن يصل إلى الكثير من أجهزة الشركات الأخرى مثل: شركة Dell وشركة HP ولينوفو وآيسر وأسوس في المستقبل القريب.

سعر ومواصفات Surface Laptop SE

جاء هذا الجهاز المحمول من مايكروسوفت مع معالجات سيليرون من شركة إنتل والتي تشتمل على إنتل N4020 أو N4120 ثنائية النوى مدعومة بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8/4 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 128/64 جيجابايت من نوع eMMC بالإضافة إلى دعم كاميرا أمامية بدقة 720 بكسل لمكالمات الفيديو.

وسيأتي الجهاز الذي يتوفر بالأسواق بداية العام المقبل 2022 مع شاشة من نوع TFT LCD مقاس 11.6 إنش توفر دقة 1366×768 بكسل. كما تشير مايكروسوفت بأنه سيوفر كاميرا ومكبر صوت بدقة عالية لإجراء المكالمات في الفصول الدراسية، وسيكلفك هذا الجهاز 249 دولارًا أمريكيًا.

يذكر أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت أنها سترفع الدعم عن OneDrive على ويندوز 7 و 8 و 8.1 بدءًا من 1 يناير/كانون الثاني القادم، ولن تقدم تحديثات لتطبيق OneDrive الشخصي على أنظمة التشغيل مثل ويندوز 7 و 8 و 8.1.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.