من الآن فصاعدًا، سوف يمنحك مساعد Alexa الشخصي الآن مزيدًا من الوقت لإنهاء الأمر قبل أن يستجيب له. إذ تمّت إضافة ميزة وصولٍ جديدة للمساعد الرقمي من أمازون تجعله تنتظر قليلاً حتى تنتهي من بيانك أو استفسارك، بدلًا من التنفيذ أو الاستجابة على الفور كما اعتادت.

ووفقًا لتقرير خاص نشره موقع Forbes، فإن الميزة الجديدة متوفرة على بعض من أفضل هواتف أندرويد وiOS. كما أوضح أنها اختيارية، مما يعني أنه يمكنك اختيار إضافة الميزة إلى جهازك الذي يدعم Alexa، ولن تضطر لإضافتها أو التعامل معها إن لم ترغب ذلك.

قد تحل هذه الميزة الجديدة إحدى المشكلات الشائعة مع المساعدين الرقميين. على سبيل المثال، يمكن أن يكون ذلك مفيدًا في تلك اللحظات التي تسرع فيها Alexa للاستجابة إليك مقاطعةً إياك حتى قبل أن تتمكن من إنهاء أمرك، أو عندما تتوقف في منتصف كلامك لأنك تلعثمت ببساطة.

ويذكر أن جوجل أطلقت أطلقت ميزةً مماثلةً لمساعدها الرقمي Google Assistant في أوائل عام 2019 كجزءٍ من مشروع Project Euphonia؛ والذي كان يهدف إلى تحسين برامج التعرف على الكلام بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الكلام. إذ تضمنت تلك المبادرة جمع كمياتٍ هائلة من البيانات الصوتية للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الكلام من أجل معالجة مشكلة تحيّز الذكاء الاصطناعي لدى المساعد الرقمي الناجم عن نقص بيانات التدريب.

ومن ناحيةٍ أخرى، تم تصميم الحل الجديد لمساعد أمازون الرقمي من أجل جعل Alexa تسمح لك بأخذ المزيد من الوقت لإنهاء الجملة. ويمكنك تفعيل تلك الميزة من خلال الانتقال إلى صفحة إعدادات الجهاز في تطبيق Alexa.

كما تقدم Alexa أيضًا ميزةً جديدةً تتيح لك كتابة الأمر أو الاستعلام مباشرةً في تطبيق Alexa على جهاز أندرويد. ووفقًا لموقع The Verge، تم إصدار الميزة لأول مرة على نظام iOS العام الماضي، وهي الآن في طور المعاينة العامة لمستخدمي أندرويد في الولايات المتحدة، على أن تنتشر حول العالم عند تجاوزها كافة الاختبارات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.