أستمع الى المقال

يخطط المشروع الإعلامي الجديد للرئيس الأمريكي السابق (دونالد ترامب) لإطلاق تطبيق شبكته الاجتماعية الجديدة (تروث سوشيال) Truth Social خلال شهر شباط/ فبراير المقبل، وذلك وفقًا لما أظهره متجر التطبيقات (آب ستور) App Store من آبل.

ويمكن طلب الانضمام إلى شبكة (تروث سوشيال) قبل انطلاقها في 21 شباط/ فبراير 2022، الذي يوافق يوم عطلة بمناسبة (عيد الرؤوساء) في الولايات المتحدة.

وعلى غرار تويتر، تقدم الشبكة الاجتماعية ميزات لمتابعة الأشخاص الآخرين والمواضيع الشائعة، وذلك وفق ما أظهرت الصور التجريبية. وتطلق الشبكة على الرسائل التي تُنشر عليها اسم “حقيقة” بدلًا من “تغريدة” على تويتر.

وسيأتي إطلاق التطبيق بعد 13 شهرًا من حظر فيسبوك، وتويتر ترامب من منصاتها بسبب تشجيعه أنصاره على المشاركة في هجوم 6 كانون الثاني/ يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي بناءً على مزاعم لا أساس لها من الاحتيال في الانتخابات الرئاسية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

وفي الذكرى السنوية الأولى للهجوم، قال الرئيس الأمريكي (جو بايدن) أمس الخميس إن مزاعم سلفه الكاذبة يمكن أن تقوض سيادة القانون وتقلب الانتخابات المستقبلية.

ومع أن مجموعة ترامب لوسائل الإعلام والتقنية وآبل لم تؤكد موعد الإطلاق، إلا أن مصدرًا مطلعًا أكد لوكالة رويترز أن تاريخ الإطلاق هو فعلًا 21 شباط/ فبراير 2022.

ومن المتوقع أن يكون الإطلاق هو المرحلة الأولى من ثلاث مراحل، أما المرحلة الثانية، فهي إطلاق خدمة فيديو عند الطلب اسمها TMTG+ توفر خدمات الترفيه والأخبار والبودكاست.

وفي مجموعة الشرائح التي نُشرت على موقعها على الويب، فإن الشركة تتصور في النهاية أن تتنافس مع خدمتي الحوسبة السحابية من شركتي أمازون، وجوجل.

وسبق لترامب أن قال إن شبكته الاجتماعية ستواجه شركات التقنية الكبرى، مثل: تويتر، وفيسبوك التي منعته من استخدام منصاتهما.

وقال ترامب في البيان الصحفي: ‎”‎نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، ومع ذلك أُسكت رئيسك الأمريكي المفضل”. وأضاف: “وهذا غير مقبول‎”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.