أستمع الى المقال

أعلنت شركة موتورولا اليوم عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد الذي يدعى موتورولا موتو جي 71 (Motorola Moto G71 5G) مع شاشة بدقة FHD بلس ومعالج سناب دراجون 695 وكاميرا خلفية ثلاثية وسعر في متناول محدودي الدخل.

سعر ومواصفات  Moto G71 5G

يتميز هاتف  Moto G71 5G بشاشة من نوع OLED مقاس 6.4 إنش، بدقة FHD بلس، ومعدل إنعاش يبلغ 60 هيرتز، وفتحة ثقب للكاميرا الأمامية في الأعلى وسط الشاشة. ويعمل الهاتف بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون 695 بدقة تصنيع نانومتر، ومعالج رسوميات Adreno 619.

وجاء الهاتف مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت (3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية)، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 128 جيجابايت. ولا يدعم الهاتف منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد.

وأما بخصوص الكاميرات، يوفر الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية بتصميم محاذاة رأسيًا، الكاميرا الرئيسية للهاتف بدقة 50 ميجابكسل، والكاميرا الثانية بزاوية واسعة جدًا (للتصوير الواسع) بدقة 8 ميجابكسل، والكاميرا الثالثة ماكرو (للتصوير القريب) بدقة 2 ميجابكسل. وفي الأمام، هناك كاميرا للصور السيلفي ومكالمات الفيديو داخل ثقب في الشاشة بدقة 13 ميجابكسل.

وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع قدرة 30 واط، ونظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة My UX، وتصنيف IP52 لمقاومة الرذاذ، ومكبرات صوت استريو مدعومة من بتقنية Dolby Atmos للحصول على تجربة صوت محيطي من جميع الجوانب، ومستشعر بصمة مثبتًا في الخلف، و Bluetooth 5.0، و NFC. كما أنه مزودًا بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، بالإضافة إلى منفذ USB من النوع Type-C.

وبالنسبة للسعر، يتوفر الهاتف حاليًا للشراء في نسخة واحدة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت رام + ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت بسعر يعادل تقريبًا 267 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا: Motorola Edge X30‎‏ .. أول هاتف مع معالج ‏Snapdragon 8 Gen 1‎‏ ونسخة مع كاميرا تحت الشاشة

كلمة أخيرة:

يقدم هاتف Moto G71 5G مواصفات مميزة مقارنة بالسعر، لكن كنا نأمل بأن توفر شاشة الهاتف معدل إنعاش 90 هيرتز بدلًا من 60، والكاميرا بزاوية واسعة جدًا كان يجب أن تكون بدقة أكبر من 8 ميجابكسل ونفس الشيء أيضًا ينطبق على الكاميرا الأمامية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.