أستمع الى المقال

أعلنت شركة (موتورولا) Motorola عن إطلاق هاتفها الأحدث في سلسلة (موتو جي) Moto G، وهو  (موتو جي بيور) Moto G Pure الذي يمتاز بسعر منافس.

ويمتاز Moto G Pure بأنه يحتوي ثماني النوى من نوع (ميدياتك هيلو جي25) MediaTek Helio G25 بدلًا من معالج (كوالكوم سنابدراجون 460) Qualcomm Snapdragon 460 الذي يُشغّل هاتفها (موتو جي بلاي) Moto G Play.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الأخرى، فهو يعمل بنظام التشغيل أندرويد 11 من جوجل، ويحتوي ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، مع إمكانية التوسعة حتى 512 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.

ويتمتع هاتف Moto G Pure ببطارية سعتها 4,000 ميلي أمبير/ الساعة، وهي تُشحن باستطاعة 10 واط، وتقول موتورولا: إنها تكفي للعمل لمدة تصل إلى يومين من الاستخدام المعتدل.

ويقدم الهاتف – الذي يأيت بسماكة 8.75 ميليمترات – شاشة من نوع IPS TFT LCD بقياس 6.5 بوصات، وبدقة 1600×720 بكسل مع كثافة قدرها 269 بكسل في البوصة الواحدة، ونسبة طول إلى عرض قدرها 20:9.

ويأتي Moto G Pure بجسم مصنوع من البلاستيك، وهو يزن 188 جرامًا، ويدعم مقاومة الماء وفق معيار IP52، كما أنه يأتي مع منفذ من نوع USB-C.

ويقدم هاتف موتورولا الجديد كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسل للرئيسية التي تأتي مع فتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى كاميرا ثانوية بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4. أما الكاميرا الأمامية التي تأتي ضمن قطع في الشاشة، فهي تأتي بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4.

ويدعم Moto G Pure شبكات الجيل الرابع LTE، وتقنية البلوتوث 5.0، ولكنه بخلاف المتوقع، لا يدعم تقنية الاتصال القريب المدى NFC.

وقالت موتورولا: إن الطلب الأولي على هاتف Moto G Pure سيبدأ في الولايات المتحدة اعتبارًا من 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري. أما سعر الهاتف فهو لن يتجاوز 160 دولارًا أمريكيًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.