أعلنت سامسونغ مؤخرًا أنها ستضيف مساعدها بيكسبي إلى ويندوز11 الجديد لمستخدمي Galaxy Book لتوفير طريقة سهلة للتعامل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، ومن خلال أوامر صوتية بسيطة، يمكنهم البحث عن الملفات وفتح التطبيقات والإعدادات، وتأمل شركة سامسونغ أن يكتشف المستخدمون قوة بيكسبي وأن يتخلوا عن أي مساعد آخر قد يكون لديهم على أجهزتهم مثل Cortana.

ومن الملاحظ في الآونة الأخيرة أن سامسونغ تتمتّع ببعض المعاملة المميزة من مايكروسوفت، وهي شراكة مثمرة أسفرت عن بعض الميزات المفيدة خصوصًا إذا كنت من النوع الذي يحتاج دائمًا إلى هاتفك الذي من نوع سامسونغ بالقرب من جهاز كمبيوترك الذي يعمل بنظام ويندوز، إذ تم إضافة تطبيق Your Phone بشكل افتراضي على نظام ويندوز و على هواتف سامسونغ، حيث يهدف التطبيق إلى إتاحة القدرة للمستخدمين لتوصيل هواتفهم الذكية بأجهزتهم التي تعمل على نظام ويندوز دون الحاجة لبرامج الطرف الثالث الوسيطة أو برامج الشركات المصنعة والاعتماد فقط على الاتصال عبر الإنترنت. وأيضًا دعم مزامنة OneDrive مباشرًة في تطبيق الصور على أندرويد، مما يعني إمكانية مزامنة الصور مباشرًة مع خدمة مايكروسوفت السحابية، كما هو الحال مع خدمات جوجل السحابية Google Drive.

ولا ننسى الخطوة الكبيرة التي أقدمت عليها شركة مايكروسوفت وهي إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد مباشرًة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز11 بالشراكة مع شركة أمازون، حيث يمكن الوصول لتطبيقات أندرويد المتوفرة على متجر أمازون للتطبيقات مباشرًة من خلال متجر مايكروسوفت داخل ويندوز، بحيث يمكن للمستخدم البحث عن التطبيقات والألعاب وتثبيتها بكل سهولة.

وتقول شركة سامسونغ أن تنشيط مساعد بيكسبي سيكون بسيطًا، وكلُّ ما عليك فعله هو قول “Hi Bixby” أو الضغط على CTRL وShift، وبذلك سيكون لدى المستخدمين خيارات مختلفة عندما يتعلق الأمر بكيفية تشغيله.

وأوضحت سامسونغ أنه يمكن استخدام أحدث التقنيات المتاحة على سطح المكتب على نظام ويندوز11، وكذلك يمكن التحقق من حالة اتصال الهاتف وإدارة عناصر التحكم في الصوت وحتى تمكين وضع عدم الإزعاج في سلسلة Galaxy Book، وكل ذلك بمساعدة واجهة المستخدم السهلة كما تراه على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من جالاكسي الخاصة بك.

وأشارت الشركة أن جهاز Galaxy Book Pro 360 5G سيكون أول كمبيوتر محمول من سامسونغ يعمل بنظام ويندوز11، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة أقدم، توضّح سامسونغ أنّ أجهزة Galaxy Book المتوافقة ستكون قادرة أيضًا على تحديث نفسها إلى ويندوز11 بمجرد أن يبدأ في طرحه لمزيد من المستخدمين.

أضافت الشركة قائمة بمنتجات Galaxy Book التي تدعم حاليًا بيكسبي لنظام التشغيل ويندوز.

  • Galaxy Book Pro 360
  • Galaxy Book Pro
  • Galaxy Book
  • Galaxy Book Odyssey
  • Galaxy Book Go
  • Galaxy Book Go 5G

وأكدّت سامسونغ أيضًا أنّ المستخدمين بحاجة إلى نظام ويندوز بإصدار 21H1 وما فوق  لتشغيل بيكسبي على أجهزتهم، وبإمكان أي شخص تثبيت المساعد من متجر مايكروسوفت مباشرًة.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.