متصفّح أوبرا الجديد Crypto Browser لهواتف أندرويد لتطوير التّعاملات الرقمية

متصفّح أوبرا الجديد Crypto Browser لهواتف أندرويد لتطوير التّعاملات الرقمية
أستمع الى المقال

مع إطلاق متصفّح الويب الجديد ”Crypto Browser” لـ أوبرا، والذي تقول إنه متصفح ويب3 (Web3) لبداية مرحلة جديدة تعتمد في معظمها على تقنيات البلوك تشين، تسعى أوبرا لإثبات وجودها والتوسع بين شركات تطوير المتصفَّحات بشكل أكثر مما مضى، حيث بدأت مشروع تطوير متصفَّح يعتمد على البلوك تشين في 2018، وقد أصبح متوفّرًا الآن للجميع.

ومتصفَّح أوبرا الشهير هو أحد متصفحات الويب تُطوّره برمجيات أوبرا، ويستخدمه أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم، وهو متصفَّح متعدّد المَهام ويشمل عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات والدردشة، وتحميل الملفات، وغيرها من الخدمات التي تُقدّمها متصفَّحات الويب.

ومنذ عرضه الأول في عام 1996 لم يحققْ المتصفَّح الكثير من النجاح على أجهزة الحاسوب الشخصية رغم أنّه من أفضل المتصفّحات الموجودة، لكنه حقّق نجاحًا كبيرًا في أجهزة الهواتف المَحمولة ويتم استخدامه كمتصفِّح رئيسي في العديد من الهواتف الذكية.

فكان لا بُدَّ من خطوة التطوير التي عزمت عليها أوبرا، التي تمثّلتْ بالمتصفّح الجديد ”Crypto Browser”، حيث سيوفر المتصفح الخاص بأوبرا محفظة رقمية ذاتية، تتيح الوصول إلى العملات الرقمية ومحتوى NFT ومبادلته بسهولة، بجانب توفير الدّعم للتطبيقات المبنية على أساس اللامركزية.

وكانت أوبرا -مؤخرًا- قد أعلنت عن قبولِها التّبرعات والمساهمات من خلال العملات الرقمية المشفرة لمساعدتها على تطوير منتجات جديدة منها متصفحات الويب للمستخدمين، كما أنها بذلك توفر دعمًا مهمّاً لهذه العملات بصفتها واحدةٌ من الشركات الكبرى في تطوير التطبيقات والبرمجيات.

اقرأ أيضًا: ثغرةٌ أمنية في متصفح سفاري تهدّد الخصوصية وأمن البيانات الشخصية

وبعد انطلاقه، سيتوفر متصفّح Crypto Browser على نطاق واسع للمستخدمين في شتّى أنحاء العالم، خاصّة وأنه سيكون متاحًا على هواتف أندرويد وأجهزة الحاسوب العاملة بنظاميْ ويندوز وماك، مما يعني انتشاره على أوسع نطاق ممكن بين المستخدمين، من أجل احتلال مكانة كبيرة بين بقية المتصفحات المتطورة المنافسة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.