متصفح إيدج يحصل على ميزة موجهة للحواسيب المحمولة ويمكن تفعيلها يدويًا

متصفح إيدج يحصل على ميزة موجهة للحواسيب المحمولة ويمكن تفعيلها يدويًا
gizchina.com
أستمع الى المقال

أضافت شركة مايكروسوفت وضعًا جديدًا إلى متصفحها المعروف مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge)، وهذا الوضع يعرف باسم (وضع الفعالية أو وضع كفاءة الطاقة) ويمكن تفعيله الآن بشكل يدوي في المتصفح للحصول على ميزة تقليل استهلاك الطاقة عن طريق توفير موارد الكمبيوتر.

كيفية تفعيل وضع الفعالية الجديد في مايكروسوفت إيدج؟

تحتاج في البداية إلى تحديث المتصفح لآخر إصدار متوفر من خلال النقر على القائمة “الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم النقر على خيار “الإعدادات”، وبعد ذلك تحتاج إلى النقر على “حول ‏‏Microsoft Edge” بالأسفل، وفي هذه الأثناء يجب أن يبدأ المتصفح في التحديث لآخر إصدار متوفر.

بعد الانتهاء من تحديث مايكروسوفت إيدج إلى الإصدار رقم 95.0.1020.53، قم بالنقر على “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “النظام والأداء”، وفي الأخير فعل “وضع الكفاءة” أو ” وضع الفعالية” كما في لقطة الشاشة بحيث يتم تقليل استهلاك الطاقة لإطالة عمر البطارية عن طريق توفير موارد الكمبيوتر مثل وحدة المعالجة المركزية (المعالج) وذاكرة الوصول العشوائي (الرام).

كيف يعمل هذا الوضع الجديد؟

باختصار شديد، مع تشغيل هذا الوضع الجديد في متصفح إيدج سيقوم على الفور بوضع علامات تبويب الخلفية للسكون بعد 5 دقائق من عدم النشاط، إذا كانت علامات تبويب النوم قيد التشغيل، وربما قد يتسبب هذا في جعل مقاطع الفيديو أقل سلاسة، وتتباطأ الرسوم المتحركة عندما لا تتفاعل مع المستعرض. مع العلم، تختلف المزايا التي يوفرها هذا الوضع اعتمادًا على جهازك، والتطبيقات، وعادات المستعرض الفردية.

ميزات جديدة تتعلق بشراء المنتجات من الإنترنت

بالإضافة لميزة وضع كفاءة الطاقة، قدمت مايكروسوفت العديد من الميزات والتحسينات الجديدة التي تهدف إلى مساعدة المستخدمين إلى شراء منتجات بأسعار مناسبة من المواقع الموثوق فيها، وجاءت هذه الميزات خصوصًا مع اقتراب البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء نهاية الشهر الجاري.

ميزة إدارة كلمات المرور المحفوظة

أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن إضافة ميزة جديدة لإدارة كلمات المرور والحفاظ عليها بحيث تبقى آمنة عند تصفح الإنترنت من خلال متصفح إيدج.

يذكر أن مايكروسوفت قد بدأت في توفير أدوات تحرير وتسجيل الفيديو لحزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office) بحيث يتمكن صناع المحتوى من تسجيل وتحرير الفيديو بطريقة بسيطة على الإنترنت بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج مونتاج متخصصة على أجهزتهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.