أستمع الى المقال

صرّح مسؤول في شركة مايكروسوفت على حسابه الرسميّ عبر منصّة تويتر، في 25 يناير / كانون الثاني، أنّ الشركة قد تجاوزت 270 مليون مستخدم نشط شهريًّا لتطبيق “مايكروسوفت تيمز” Microsoft Teams، اعتبارًا من الربع الثاني من السنة الماليّة 2022. وهذا يعني أن هناك تقدماً كبيراً للتطبيق، إذ في شهر يوليو / تمّوز من العام الماضي 2021، استشهد مسؤول آخر من مايكروسوفت بأن لدى تطبيق مايكروسوفت تيمز 250 مليون مستخدم نشط شهريًّا.

وأضاف المسؤول أيضًا في تغريدة ثانية خلال إعلان أرباح الشركة للربع الثاني من السنة الماليّة 22، أنّ هناك الآن أكثر من 1.4 مليار مستخدم نشط شهريًّا لنظامي التشغيل ويندوز 10 ويندوز 11 مجتمعَين.

ويُعدّ (مايكروسوفت تيمز )نظامًا للاتّصال والتعاون يجمع بين الدّردشة في مكان العمل واجتماعات الفيديو وتخزين الملفّات

وقد أعلنت مايكروسوفت عن إصدار (مايكروسوفت تيمز )في حدثٍ في نيويورك، وأطلقت الخدمة في جميع أنحاء العالم في 14 مارس 2017، يحتوي مايكروسوفت تيمز على إصدار قياسيّ يمكن استخدامه مجّانًا.

يتضمّن الإصدار المجّانيّ للفِرق مجموعةً واسعة من الخصائص:

  • 10 جيجا بايت مساحة تخزين سحابيّة لملفّات الفريق.
  • 2 جيجا بايت مساحة تخزين سحابيّة لكلّ شخص للتخزين الشخصيّ.
  • التكامل مع تطبيقات “مايكروسوفت أوفيس” (مايكروسوفت Office) ومع تطبيقات الجهات الخارجيّة، مثل Adobe.
  • رسائل دردشة غير محدودة.
  • مكالمات صوتيّة ومرئيّة.

وذكر Satya Nadella الرئيس التنفيذيّ لشركة مايكروسوفت إنّ تطبيق (مايكروسوفت تيمز) أصبح معيار الاتّصالات الموحّدة، وأنّ أكثر من 90% من كبار شركات الولايات المتّحدة، تستخدم (مايكروسوفت تيمز). وأضاف أنّ 124 مؤسّسة لديها أكثر من 100 ألف مستخدم يستفيدون من خدمة (مايكروسوفت تيمز للتواصل والتعاون.

في أواخر العام الماضي، شارك مسؤولو مايكروسوفت أرقام تعويضات المديرَين التنفيذيّين الّتي أشارت إلى أنّ نموّ (مايكروسوفت تيمز) قد يتباطأ، وهذا ما دفع مايكروسوفت للتخلّي عن الكثير من القواعد الراسخة للشركة، وذلك بواسطة إضافة خواص جديدة للمستخدم إلى المنتج. وقامت مايكروسوفت أيضًا بدمج زرّ Teams Chat في شريط مهامّ ويندوز 11 على أمل جذب المزيد من الأشخاص لتجربة قدرات التطبيق. كما قدّمت أيضًا رمز SKU جديدًا مستقلًّا لـ Teams Essentials للشركات الصغيرة ومتوسّطة الحجم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.