مايكروسوفت تعلن عن ميزات وسعر تطبيقات ‏Office 2021‎‏ الجديدة

مايكروسوفت تعلن عن ميزات وسعر تطبيقات ‏Office 2021‎‏ الجديدة

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم الجمعة عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بميزات وأسعار الإصدار الجديد المرتقب من خدمتها المكتبية (أوفيس 2021) Office 2021، والذي من المزمع إطلاقه يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت عملاقة البرمجيات الأمريكية في منشور على مدونتها: “اليوم، نعلن عن مزيد من التفاصيل بشأن ما يمكن للمستهلكين، والطلاب، والشركات الصغيرة توقعه من كل من (مايكروسوفت 365) Microsoft 365، و(أوفيس 2021) Office 2021 يوم 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2021”.

يُشار إلى أن (أوفيس 2021) ستكون النسخة المستقلة التالية من حزمة أوفيس التابعة لمايكروسوفت، والتي صُممت خصيصًا للمؤسسات والمستهلكين الذين لا يرغبون باستخدام النسخة الخاصة بالاشتراكات من أوفيس.

وستكون حزمة Office Home and Student 2021 المخصصة للاستخدام الشخصي متاحة بسعر 149.99 دولارًا أمريكيًا، وهي تشمل تطبيقات: (وورد) Word، و(إكسل) Excel، و(باور بوينت) PowerPoint، و(ون نوت) OneNote، و(مايكروسوفت تيمز) Microsoft Teams. وهي متاحة للحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز من مايكروسوفت، وحواسيب (ماك) من آبل.

أما حزمة Office Home and Business 2021 فستكون متاحةً بسعر 249.99 دولارًا أمريكيًا، وتشمل ما توفره الحزمة الآنفة الذكر، بالإضافة إلى تطبيق (آوتلوك) Outlook، ومنح المستخدمين حقوق استخدام تطبيقات أوفيس جميعها للأغراض التجارية.

وأوضحت مايكروسوفت أن حزمة (أوفيس 2021) تشمل ميزات التعاون الموجودة في نسخ (مايكروسوفت 365) من أوفيس، بالإضافة إلى ميزة الكتابة التشاركية اللحظية، ودعم خدمة التخزين السحابي (ون درايف) OneDrive، وحتى التكامل مع خدمة مؤتمرات الفيديو (مايكروسوفت تيمز).

ويشمل (أوفيس 2021) تصميمًا (أوفيس) الجديد الذي يتمتع بنسخة محدثة من الشريط العلوي، وزوايا مدورة، ونمط ألوان محايد يتماشى مع التغييرات الحاصلة في واجهة المستخدم الخاصة بنظام ويندوز 11 المرتقب.

وتضيف مايكروسوفت أيضًا بعض ميزات (مايكروسوفت 365) إلى (أوفيس 2021)، ومن ذلك: ميزات (إكسل) الحديثة، وتحسينات (بوربوينت)، والتحبير المُحسَّن في تطبيقات (أوفيس)، ودعم الترجمة في (آوتلوك).

وتشمل الميزات الخاصة بتطبيق (إكسل) وظيفة XLOOKUP التي تساعدك على العثور على الأشياء في جدول أو مجال حسب الصف في أوراق عمل إكسل. كما تشمل دعم المصفوفة الديناميكية، ووظيفة LET التي تسمح لك بتخصيص أسماء لنتائج الحساب، ووظيفة XMATCH التي تسمح لك بالبحث عن عنصر محدد في مصفوفة أو مجال من الخلايا، ودعم تنسيق OpenDocument 1.3، كما تشمل نسخة محدثة من تبويب الرسم Draw، بالإضافة إلى تحسينات على الأداء.

أما الميزات الخاصة بتطبيق (بوربوينت)، فتشمل ميزة (تسجيل عرض الشرائح) Record Slide Show الجديدة التي تسمح – بالإضافة إلى تسجيل عرض الشرائح – بتسجيل فيديو المُقدِّم، وتسجيل ما يُرسم على الشرائح باستخدام الحبر الرقمي، وتسجيل حركات مؤشر الليزر.

وتدعم الميزات أيضًا إعادة حركات الرسم والكتابة بالحبر الرقمي، بالإضافة إلى دعم تنسيق OpenDocument 1.3، كما تشمل نسخة محدثة من تبويب الرسم Draw، بالإضافة إلى تحسينات على الأداء، كما في (إكسل). وهذه الميزات الثلاث الأخيرة هي الوحيدة القادمة إلى تطبيق (وورد).

تجدر الإشارة إلى أن (أوفيس 2021) سيُطلق اعتبارًا من 5 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى جانب نظام ويندوز 11. وتقول مايكروسوفت إن (أوفيس 2021) مدعوم على نظام التشغيل الجديد، ونظام ويندوز 10، والإصدارات الثلاثة الأخيرة من نظام (ماك أوإس).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.