أستمع الى المقال

أعلنت شركة مايكروسوفت تحديث واجهة مستخدم أوفيس في وقت سابق من هذا العام وكان قيد الاختبار حينها، الآن أصبحت واجهة مستخدم أوفيس الجديدة متاحة لجميع مستخدمين أوفيس 365 وأوفيس 2021، تمّ تصميم واجهة الجديدة لمطابقة التغييرات المرئيّة في ويندوز 11، مثلًا هناك تغيير في مظهر شريط أوفيس، وتعديلات على الأزرار في Word و Excel و PowerPoint و Outlook، وكما يتطابق مايكروسوفت أوفيس الآن مع المظهر الداكن والفاتح الّذي تمّ تعيينه بواسطة المستخدم داخل ويندوز 11.

وتقول الشركة إنّ نصف المستخدمين الحاليّين تمّ تمكين التحديث المرئيّ تلقائيًّا لهم، وكما ستكون واجهة المستخدم الجديدة متاحة الآن لجميع أنظمة التشغيل ويندوز 11، ويمكن للمستخدم التبديل بين تشغيل المظهر الجديد أو إيقاف تشغيله باستخدام رمز مكبّر الصوت الموجود في الزاوية اليمنى العليا من Word أو Excel أو PowerPoint أو OneNote.

إن معظم تغييرات التصميم هي تغييرات بسيط نسبيًّا، ولكنّ مايكروسوفت قامت بتغييرات أكثر على واجهة مستخدم أوفيس الخاصّة بها، والّتي تضمّنت الانتقال نحو المزيد من شريط الأوامر عوضا عن واجهة الشريط التقليديّة، ومن المتوقّع ظهور هذه الإصدارات على الويب وإصدارات الأجهزة المحمولة من أوفيس أوّلًا، وقد صرّحت مايكروسوفت العام الماضي أنّ التغييرات الأكبر لواجهة مستخدم أوفيس قد تستغرق عامًا أو عامين حتّى يتمّ طرحها بصورة كاملة.

التحديث متاح حاليًا لجميع تطبيقات مجموعة أوفيس 2021 تقريبًا، بما في ذلك Word و Excel و PowerPoint و OneNote. ومع ذلك، فإن أحد أكثر التطبيقات استخدامًا لنظام أوفيس Outlook لا يدعم السمة الجديدة إلى الآن، وإذا كان لديك اشتراك مايكروسوفت أوفيس 365 أو أوفيس 2021 LTS، فيمكنك الوصول إلى التحديث عبر زر التبديل قريبًا في شريط عنوان تطبيقات أوفيس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.