أستمع الى المقال

تضيف شركة مايكروسوفت محرر فيديو لحزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office) على هواتف أندرويد، وسيمكن محرر الفيديو الجديد في أوفيس المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وتحريرها ومشاركتها مع الأشخاص.

متى يبدأ طرح محرر الفيديو الجديد في أوفيس على أندرويد؟

تم الكشف عن هذه الميزة الجديدة في تحديث لـ Microsoft 365 Roadmap، والذي ينص على أنه سيتم طرح محرر فيديو لمستخدمي أندرويد في وقت لاحق من هذا الشهر، وبالتالي لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة في تحرير الفيديو على أندرويد مثل KineMaster و PowerDirector.

استحواذ مايكروسوفت على Clipchamp

كشفت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من العام 2021 وتحديدًا خلال شهر سبتمبر/أيلول عن استحواذها على شركة تعرف باسم Clipchamp وهي شركة ناشئة متخصصة في أدوات تحرير الفيديو للمستخدمين الأقل خبرة.

وكان هدف الشركة من هذه الاستحواذ هو توفير المزيد من الأدوات لصانعي المحتوى ضمن حزمة تطبيقاتها بطريقة سهلة دون تعقيدات والحاجة إلى تعلم بعض تطبيقات المونتاج الاحترافية المتخصصة في هذا الأمر. وتتيح شركة Clipchamp خدماتها للمستخدمين عن طريق المتصفح عبر تطبيق الويب.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كشف تقرير أن تطبيقات مايكروسوفت أوفيس ستدعم تحرير وتسجيل الفيديو قريبًا بهدف توفير المزيد من الخيارات والأدوات الهامة إلى صانعي المحتوى، وها هي مايكروسوفت تخطط لإضافة محرر فيديو إلى برنامج أوفيس على هواتف أندرويد قريبًا.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام مايكروسوفت أوفيس مجانًا؟

يذكر أنه يمكن لمستخدمي Microsoft 365 بسهولة إضافة صور عالية الجودة وملصقات إلى المشاريع الخاصة بهم. كما أضافت مايكروسوفت مؤخرًا Cartoon People in Office والذي يسمح للمستخدمين بإمكانية بإنشاء عمل فني ورواية القصص عبر مجموعة متنوعة من الشخصيات والمشاهد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.