أستمع الى المقال

كشفت شركة لينوفو خلال معرض CES 2022 عن جهاز كمبيوتر محمول جديد (لاب توب)، يدعى ThinkBook Plus Gen 3، وجاء هذا الجهاز مع شاشتين، الشاشة الأساسية، والشاشة الثانوية المثبتة على يمين الكيبورد، وهي أشبه بشاشة الهاتف الذكي.

مواصفات ThinkBook Plus Gen 3

يتميز جهاز ThinkBook Plus Gen 3 الجديد من لينوفو بشاشة من نوع IPS مقاس 17.3 بوصة توفر دقة 3K وأبعاد عريضة للغاية تبلغ 21:10. أما بخصوص الشاشة الثانوية الموجودة على يمين الكيبورد فهي من نوع LCD بمقاس 8 بوصة وتوفر دقة 800×1280 بكسل مع دعم القلم الذكي، والذي يتيح تدوين الملاحظات واستخدام الشاشة الثانوية والأساسية بشكل أسرع.

وأما بخصوص الأداء، سيأتي الجهاز مزودًا بأحدث معالجات شركة إنتل الجيل الثاني عشر مدعومًا بمعالج رسوميات Xe من إنتل أيضًا، وذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع DDR5 بسعة تصل إلى 32 جيجابايت.

قد يهمك أيضًا: كيف تختار أفضل كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتك

 ويأتي ThinkBook Plus Gen 3 بشكل افتراضي مع نسخة ويندوز 11، وسيتعامل النظام المثبت على الجهاز مع الشاشة الثانوية على أساس أنها شاشة إضافية متصلة بالجهاز.

وبالنسبة للكاميرا، يوفر الجهاز كاميرا بمستشعر IR توفر دقة FHD، ويستطيع مستشعر IR استشعار وجود المستخدم أما الجهاز وإلغاء القفل على الفور بالاعتماد على Windows Hello.

وتشمل المواصفات الأخرى للجهاز على ميزة Magic Launcher الوصول للتطبيقات الأكثر استخدامًا بشكل أسرع وأكثر سلاسة، وبطارية 69 واط/ ساعة، ومنفذ HDMI و USB A و Thunderbolt 4، ناهيك عن دعم القلم الذكي.

اقرأ أيضًا: أول كمبيوتر محمول مخصص للألعاب من LG، مزودًا بشاشة 300 هرتز ومعالجة رسومات RTX 3080 والمزيد

وبخصوص السعر، سيتوفر الجهاز خلال هذا العام 2022 وتحديدًا في شهر مايو / نيسان بسعر يبدأ من 1399 دولارًا أمريكيًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.