أستمع الى المقال

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي للدردشة الصوتية (كلوب هاوس) Clubhouse يوم الخميس عن إطلاق ميزات جديدة بهدف تسهيل تجربة المستخدم في وقت أصبح عليها أن تثبت نفسها في ظل المنافسة المتصاعدة من التطبيقات الأخرى.

وقالت (كلوب هاوس) في منشور على مدونتها: إنه أصبح بإمكانك البحث عن الغرف من خلال ميزة (البحث العام) Universal Search. وأوضحت أن هذه الميزة تتيح لك البحث عن الأشخاص، والنوادي، والغرف الحية، بالإضافة إلى الأحداث المستقبلية.

وذكرت الخدمة أن الهدف من الميزة هو “تسريع العثور على الأصدقاء، واكتشاف النوادي المذهلة، والأحداث ذات الصلة بأي أخبار عاجلة أو اهتمامات مثيرة، بالإضافة إلى العثور على الغرف التي تتحدث عن أشياء محددة تحدث الآن في العالم”.

وقالت (كلوب هاوس): إن ميزة (البحث العام) قد أُطلقت لمستخدميها على نظامي أندرويد و iOS. وأضافت أنها ستبقى خلال الأسبوعين المقبلين ضمن تبويب الاستكشاف Explore.

وبهدف تمكين صناع المحتوى من مشاركة لحظاتهم المهمة وزيادة عدد الجمهور على (كلوب هاوس)، فقد أضافت الخدمة ميزة (المقاطع) Clips التي تسمح لأصحاب الغرف بمشاركة مقاطع لا تتجاوز مدة كل منها 30 ثانية، والهدف منها الترويج للغرف على شبكات التواصل الأخرى، مما يسمح لأي مستخدم باكتشاف تلك الغرف والانضمام إليها.

وأوضحت (كلوب هاوس) أن الميزة حصرية بالغرف العامة، وليست متاحة للغرف الخاصة، أو الغرف الاجتماعية، أو غرف النوادي. وإذا ما فُعِّلت ميزة Clips، فإن الأعضاء سيرون أيقونة (المقص)، التي يمكنهم النقر عليها في أي وقت لأخذ مقطع من المقاطع التي أضافها صاحب القناة، ثم مشاركتها مع الآخرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: إنستاجرام، وتويتر، وفيسبوك، وواتساب.

ونبهت الخدمة إلى أن ميزة Clips قد أُطلقت الآن بصورة تجريبية لمجموعة صغيرة من صناع المحتوى.

وقالت أيضًا: إنها ستطلق خلال الأسابيع المقبلة ميزة (الإعادات) Replays بوصفها طريقة جديدة لتمكين الناس من الاطلاع على الغرف الحية، ولكن بعد انتهاء البث.

وستتيح الخدمة لصناع المحتوى تفعيل ميزة Replays فور بدء الغرفة. وفي هذه الحالة، فإنه سيكون بإمكان مستخدمي (كلوب هاوس) استكشاف تلك الغرفة والعثور عليها ما دام صاحبها يريد ذلك. وستكون متاحة للتنزيل والمشاركة في أي مكان.

ولمستخدمي (كلوب هاوس) خاصةً، فقد أعلنت الخدمة عن إتاحة ميزة (الصوت المكاني) Spatial Audio للجميع.

يُشار إلى أن تطبيق (كلوب هاوس) – الذي أُطلق في شهر آذار/ مارس 2020 – حقق نجاحًا هائلًا خلال العام الماضي، ويُعتقد أن السبب وراء ذلك، هو تخصصه في تقديم تجربة جديدة للتواصل بين الناس اعتمادًا على الصوت فقط. ومنذ إطلاقها بدأت المنصة تجذب صناع المحتوى من مختلف المشارب والاتجاهات، فأصبح هناك غرف للسياسة، والاقتصاد، والثقافة، والدين، بالإضافة إلى مجالات أخرى أكثر تنوعًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.