فيسبوك تتفوق على تويتش بإتاحة ميزة مهمة لجميع المستخدمين

فيسبوك تتفوق على تويتش بإتاحة ميزة مهمة لجميع المستخدمين
فيسبوك تتفوق على تويتش بإتاحة ميزة مهمة لجميع المستخدمين

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الثلاثاء عن إتاحة ميزة البث المشترك لجميع المستخدمين في منصتها الخاصة ببث الألعاب (فيسبوك جيمينج) Facebook Gaming، وذلك في خطوة سبقت بها منصة بث الألعاب الأشهر (تويتش) Twitch.

وأوضحت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية أن الميزة ستسمح للمستخدمين بالتعاون وتشكيل فريق للبث معًا، أما المشاهدون فسيكونون قادرين على التنقل بين البثوث المشتركة، واختيار المنظور الذي يريدون منه مشاهدة اللعب.

يُشار إلى أن خدمة (تويتش) – التابعة لشركة أمازون – توفر ميزة مشابهة للبث المباشر المشترك تُسمّى Squad Stream، ولكنها تتطلب من المستخدمين أن يكونوا مشتركين في برنامجها الخاص Twitch Partner.

فيسبوك

ومع أن فيسبوك كانت خلال المدة الماضية تتيح الميزة للمستخدمين المشتركين في برنامج اشتراك مشابه لبرنامج Twitch Partner، إلا أنها الآن تتيح البث المباشر المشترك للجميع، مع الإشارة إلى أن الميزة محددة في الوقت الراهن بأربعة مستخدمين يبثون معًا في الوقت ذاته.

وقالت فيسبوك في منشور على مدونتها: “إننا نهدف بإتاحة ميزة البث المشترك إلى زيادة إمكانية اكتشاف صناع المحتوى، وتشجيع التعاون بين صناع المحتوى، ورفع سوية التجربة الإجمالية للمشاهدة للجميع”.

يُشار إلى أن منصة Facebook Gaming عملت خلال المدة الماضية، وعلى نحو بطيء، إلى تعزيز القدرات التي توفرها للاعبين، وذلك في مسعى منها لتعزيز حضورها في سوق بث الألعاب الذي تهمين عليه في الوقت الحالي خدمتا (يوتيوب جيمينج) YouTube Gaming و(تويتش).

وبمراقبة السوق، يبدو أن فيسبوك بدأت تسحب البساط، ولو قليلًا من تحت خدمة YouTube Gaming، ولكن يبدو أنها تحتاج إلى تبذل المزيد للتفوق على (تويتش) التي لا تزال تتفوق، سواء من حيث عدد ساعات البث، أو مدة المشاهدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.