أستمع الى المقال

عندما يتعلق الأمر بهواتف أندرويد الرائدة، فإن الخيارات قليلة جدًا. حيث تقود الطليعة بسهولة، وتحاول جوجل إيجاد موطئ قدم لها من خلال سلسلة هواتف “بيكسل”، وتعاني الشركات الصينية؛ مثل هواوي و “ون بلس” من بعض التخبط، وقد قررت “LG” بالفعل الخروج من الساحة في العام الماضي. لكن قد يتعين علينا تهيئة أنفسنا لمفاجأة، إذ يشير تقرير من “DigiTimes” إلى أن شركة “HTC” التايوانية تخطط للكشف عن هاتف ذكي رائد جديد في وقتٍ ما في أبريل/نيسان المقبل.

ولكن بدلاً من التركيز على التعامل مع صانعي الهواتف الآخرين، فإن تركيز HTC الجديد ينصب على فضاء الواقع الافتراضي والواقع المعزز. ولم يكن هذا مفاجئًا حقيقةً نظرًا لأن HTC تريد الاستمرار في توسيع قسم “Vive” الخاص بها، حيث صرح المسؤولون التنفيذيون أن الهاتف سوف يدعم وظائف معينة في عالم الميتافيرس. في الواقع، أعلنت HTC عن منصتها الخاصة، المسماة “Viverse“، في حدث MWC 2022 الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية مع تقديم الوصف التالي:

“VIVERSE هنا لتحقيق التواصل بين الأشخاص من جميع مناحي الحياة في عالم افتراضي مفتوح وسهل الوصول إليه. من خلال هذا الشكل الجديد من الحياة، يتم تمكين الجميع للاستكشاف والعمل واللعب في بيئة آمنة؛ كل تجربة هي فريدة بحد ذاتها، وستكون معاملاتك وبياناتك آمنة.”

لكن سوء الحظ، لم تقدم HTC أي إشارة إلى الشكل الذي سيبدو عليه الهاتف، وليس لدينا أي دليل على النظام الذي سيعمل به. ففي هذه المرحلة، كل ما نعرفه هو أنه سيكون هاتفًا ذكيًا متطوّرًا مصمّمًا مع وضع Viverse في الاعتبار، ويدعم الكثير من تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وفي حين أن HTC لم تركّز على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بنفس القدر، فقد أصدرت الشركة عددًا قليلاً من الخيارات متوسطة الفئة في أسواق مختلفة. إذ أظهرت براءة اختراع سُجلت عام 2020 أن HTC قد ترغب في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي في مرحلة ما. لكن حتى الآن، لا توجد مؤشرات على أن هذا التصميم أصبح حقيقةً واقعة.

حتى إذا انتهى الأمر بـ HTC بإتاحة هذا الهاتف في مناطق محدّدة فقط، فقد يعني ذلك عودة مفاجئة للشركة التي أبعدت نفسها إلى حدٍّ كبير عن سباق الهواتف الذكية. وبغض النظر عن الطريقة التي ترى بها الأمر، فهذا مثير حقًا إذا كنت من محبي HTC، أو من محبي الواقعين الافتراضي والمعزز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.