كُبرى شركات الطيران الدولية تُلغي بعض الرحلات الأمريكية مع طَرح شبكات ‏‎5G ‎

كُبرى شركات الطيران الدولية تُلغي بعض الرحلات الأمريكية مع طَرح شبكات ‏‎5G ‎
أستمع الى المقال

ألغت شركات الطيران الدولية الكبرى، ومنها: طيران الإمارات، والخطوط الجوية اليابانية، وشركة ANA رحلاتها إلى الولايات المتحدة بسبب المخاوف المتعلقة بعمليات نشر شبكات الجيل الخامس 5G التي بدأت أمس الأربعاء.

وقالت (طيران الإمارات) يوم الثلاثاء إن الرحلات ستُعلَّق “حتى إشعار آخر”. وقالت (الخطوط الجوية اليابانية) إن إشارات C-band 5G التي تُشغِلُها شركات الاتصالات الأمريكية” قد تتداخل مع مقياس الارتفاع الموجي اللاسلكي المُثبّت على طائرة Boeing 777. لذا ألغت الشركة الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة التي لا يمكن تغييرها إلى طائرة Boeing 787. كما ألغت شركة ANA الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة التي لا يمكن تحويلها إلى طائرة Boeing 787.

تحذير مسؤولي السّلامة الفيدرالية

وجّه مسؤولو السلامة الفيدرالية،يوم الجمعة الماضي بعض طائرات Boeing لاعتماد إجراءات إضافية حين الهبوط على مدرجات مبتلة أو تغمرها الثلوج، خاصةً تلك القريبة من أبراج شبكات 5G، وذلك بسبب أن التداخل مع الشبكات قد يعني أن الطائرات بحاجة إلى مساحة أكبر للهبوط.

وأفادت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الجمعة بأن التداخل قد يؤخّر بعض أنظمة طائرة Boeing 787، وقد يَمنع المحرك، وأنظمة المكابح من الانتقال إلى وضع الهبوط، مما قد يَمنع الطائرة من التوقف على المدرج.

ثم حذّرت شركات الطيران يوم الإثنين الماضي من حدوث اضطرابات كبيرة في السّفر إذا استمرّ إطلاق النطاق C-band 5G، ولكن شركتي الاتصالات Verizon، و AT&T قالتا إنها ماضية في إطلاق شبكات 5G مع بعض التعديلات.

قال متحدث باسم AT&T في بيان يوم الثلاثاء إن الشركة “ستؤجل مؤقتًا تشغيل عدد محدود من الأبراج حول مدارج معينة في المطارات”، مضيفًا إن إدارة الطيران الفيدرالية “لم تستغل السنتين اللتين كان عليهما التخطيط بمسؤولية لهذا النشر”.

وقال بيان AT&T: “نشعر بالإحباط بسبب عدم قدرة إدارة الطيران الفيدرالية على فعل ما فعلَتهُ ما يقرب من 40 دولة، وهو نشرُ تقنية 5G بأمان دون تعطيل خدمات الطيران، ونحثها على القيام بذلك في الوقت المناسب”. وأدلت Verizon ببيان مماثل يوم الثلاثاء.

وقال وزير النقل (بيت بوتيجيج) في بيان يوم الثلاثاء: “ندرك الأهمية الاقتصادية لتوسيع شبكة الجيل الخامس”. وأضاف: “المجال الجوي الأمريكي المعقّد يقود العالم في مجال الأمان بسبب معاييرنا العالية للطيران، وسوف نحافظ على هذا الالتزام مع نشر شركات الاتصالات 5G”.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية يوم الأربعاء إنها أصدرت موافقات جديدة ستسمح لنحو 62% من الطائرات التجارية في الولايات المتحدة بالقيام “بهبوط منخفض الرؤية في المطارات حيث تنشر شركات الاتصالات نطاق 5G”. وأضافت إدارة الطيران الفيدرالية أنه “حتى مع هذه الموافقات، قد تظلُّ الرحلات الجوية في بعض المطارات متأثرة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.