الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء .. خطوة أخرى نحو التحول الرقمي والتسهيل على المواطن المصري

الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء .. خطوة أخرى نحو التحول الرقمي والتسهيل على المواطن المصري
أستمع الى المقال

تشهد البلاد عملية تطور شاملة في مختلف جوانب الحياة، خاصة بعد اعتماد سيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” خطة التحول الرقمي في كل الوزارات والمجالات، وذلك أُسوةً بالحكومات والدول المتطورة في هذا الشأن، ومواكبةً للثورة الرقمية العالمية.

وبالفعل، بات التحول الرقمي مطلبًا ضروريًا في مختلف المجالات التي لها صلة بالتكنولوجيا، ورأينا الذكاء الاصطناعي كذلك يقتحم كل الوزارات والمؤسسات والهيئات.

ويأتي في إطار مساعي الحكومة للتوسع في منظومة التحول الرقمي، قرار وزارة الكهرباء باتباع طريقة جديدة لسداد الفواتير، حيث أكد الدكتور “أيمن حمزة” المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هذه الدفع سيكون إلكترونيًا!.

وخلال تصريحات صحفية للدكتور “أيمن حمزة” عبر المواقع الإعلامية المختلفة، وضمن حديثه لبرنامج “الحقيقة” المذاع على قناة (إكسترا نيوز)، أوضح فيها أن عملية الدفع الإلكتروني سوف تُسهّل على المواطن الحصول على الخدمات المختلفة المتاحة من الوزارة، مشيرًا إلى أن آليات الدفع الإلكتروني عبر منافذ الدفع الإلكتروني المطروحة هي من باب التسهيل والشفافية والدقة في الحسابات، وتهدف إلى ترسيخ الرقمنة والتحول الرقمي في كل الوزارات والمجالات، لمواكبة الثورة الرقمية في هذا العصر التكنولوجي الحديث.

وتابع الدكتور أيمن حمزة، أنه في وزارة الكهرباء نتوسع في الجزء الخاص آليات دفع الفواتير وشحن كروت عدادات مسبوقة الدفع وتطبيقات مختلفة وآليات إلكترونية مختلفة نستخدمها للتسهيل على المواطن واطمئنان أن المواطن يدفع القيمة الحقيقية للخدمة، موضحا أن الوزارة نشرت فيديوهات توضيحية لكيفية التعامل مع العدادات.

ويكمل الدكتور “حمزة” حواره الصحفي مؤكدًا حرص وزارة الكهرباء على عملية التوسع الرقمي، خصوصًا بالجزء المتعلق بآليات دفع الفواتير، وشحن كروت عدادات مسبوقة الدفع، ومشيرًا إلى وجود تطبيقات مختلفة وآليات إلكترونية متعددة يتم استخدامها من قِبَل وزارة الكهرباء من أجل التسهيل على المواطن وراحته، وضمان دفعه للقيمة الحقيقية للخدمة.

كما وضح الدكتور “حمزة” أن الوزارة قد نشرت فيديوهات توضيحية للمواطنين تشرح فيها كيفية التعامل مع العدادات، كيْ يتم تجنب أية أخطاء أو مشكلات محتملة.

اقرأ أيضًا: بنوك مصر تواكب التطور الرقمي وتضع خطط 2022 للشمول المالي

يذكر أن البريد المصدر قد أطلق خدمته الجديدة “وصلها“، وهي خدمة شحن متطورة جدًا تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) والجغرافية المكانية (GIS)، وتُعتبر إحدى الخدمات اللوجيستية البريدية المتطورة التي يقدمها البريد المصري من أجل خدمة عملائه بالتجارة الإلكترونية، التجار أو العملاء على حدٍّ سواء، وذلك من خلال نقل طرود المنتجات المباعة عبر الإنترنت من البائع إلى المستهلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.