سامسونج تكشف عن سلسلة 2022 من تلفزيوناتها بمواصفات مذهلة كدعم ‏NFT

سامسونج تكشف عن سلسلة 2022 من تلفزيوناتها بمواصفات مذهلة كدعم ‏NFT
أستمع الى المقال

كشفت شركة سامسونج اليوم الإثنين عن أحدث أجهزة التلفاز MICRO LED، و Neo QLED، و Lifestyle، وذلك قبُيل انطلاق أعمال (معرض الإلكترونيات الاستهلاكية) CES 2022.

وقالت عملاقة التقنية الكورية في بيان: “مع التطورات في جودة الصورة والصوت، والمزيد من خيارات حجم الشاشة، والملحقات القابلة للتخصيص والواجهة المُطوَّرة، تجعل شاشات 2022 رؤية “الشاشات في كل مكان، الشاشات للجميع” أقرب إلى الواقع مع صورة نابضة بالحياة وصوت غامر وتجارب مخصصة للغاية”.

MICRO LED

أوضحت سامسونج أن شاشات MICRO LED تمتاز بأنها توفر جودة صورة هي الأفضل في فئتها بفضل 25 مليون من مصابيح LED بحجم ميكرومتر قادرة على إنتاج الضوء والألوان بشكل فردي، الأمر الذي يوفر تجربة غامرة “على نحو لا يصدق” من خلال إحساس بالعمق مثير للإعجاب وألوان نابضة بالحياة ومستوى عالٍ من الوضوح والتبادين.

وقالت الشركة إنها ستكشف خلال معرض CES 2022 عن تلفاز MICRO LED بثلاثة أحجام مختلفة: 89 بوصة، و101 بوصة، و110 بوصة.

MICRO LED

وبالإضافة إلى الابتكار في العتاد، توفر أجهزة MICRO LED 2022 أكثر من مليون خطوة من السطوع ومستويات التباين مع تجربة HDR حقيقية، كما أنها تعبر عن 100% من التدرج اللوني DCI و Adobe RGB. كما تمتاز بأن نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ نحو 99.99%.

وتأتي الأجهزة أيضًا مع ميزات أخرى، مثل: (وضع الفن) Art Mode التي تحول الغرفة إلى معرض للأعمال الفنية، وميزة (العرض المتعدد) Multi View التي تسمح بعرض 4 مشاهد من مصادر مختلفة معًا، وذلك بدقة 4K وبمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. وتدعم الأجهزة أيضًا تقنية Dolby Atmos لتجربة صوت متعددة الأبعاد.

MICRO LED

Neo QLED

قالت سامسونج إنه بفضل المعالج Neo Quantum Processor والتطورات في تقنية الصورة والصوت، فإن أجهزة تلفاز Neo QLED 2022 تقدم مستويات مذهلة من التباين مع (وحدة الضوء الخلفي) BLU، كما تقدم أربعة أضعاف خطوات الإضاءة إلى 16,384 خطوة.

وتستفيد تقنية Shape Adaptive Light الجديدة من معالج Neo Quantum Processor لتحليل الخطوط والأشكال والأسطح للتحكم في شكل الضوء من مصابيح Quantum Mini LED، مما يعزز سطوع ودقة جميع الأشكال على الشاشة، وفق ما أوضحت الشركة.

Neo QLED

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز جهاز 2022 Neo QLED من سامسونج بوضع (راحة العين) EyeComfort، الذي يقوم تلقائيًا بضبط سطوع الشاشة بناءً على مستشعر الضوء المدمج ومعلومات غروب الشمس وشروقها. ومع تغير الإضاءة المحيطة، ستقلل الشاشة تدريجيًا كمية الضوء وتقدم مستويات أكثر دفئًا، مع ضبط مستويات الضوء الأزرق وفقًا لذلك. ويتيح ذلك -وفقًا للشركة – تجربة مشاهدة أكثر راحة في الليل عن طريق تقليل الضوء الأزرق الذي قد يؤثر على جودة نوم المرء.

ويمتاز جهاز Neo QLED 2022 بتقنية (صوت تتبع الكائنات) OTS، التي توجه الصوت للتحرك في جميع أنحاء الغرفة جنبًا إلى جنب مع الكائن الذي يظهر على الشاشة، وستتميز منتجات 2022 بـ OTS Pro، والتي تتضمن مكبرات صوت قوية لإطلاق صوت محيطي علوي. كما يدعم الجهاز تقنية الصوت Dolby Atmos.

أجهزة التلفاز Lifestyle

تتضمن أجهزة التلفاز العصرية: The Frame، و The Sero، و The Serif لعام 2022، شاشات من نوع Matte Display المضادة للوهج، والانعكاس، وبصمات الأصابع، الأمر الذي يجعلها تقدم تجربة فنية تضاهي المتاحف من خلال تقديم صورة غير لامعة.

The Frame

وقالت سامسونج إن جهاز التلفاز The Frame يأتي بأحجام تتراوح بين 32 بوصة إلى 85 بوصة، أما جهاز The Serif فهو يأتي بحجم جديد هو 65 بوصة، لتصبح الأحجام المتاحة تتراوح بين 43 بوصة إلى 65 بوصة.

أما جهاز The Sero الذي يهدف إلى تقديم تجربة تضاهي الهواتف الذكية من خلال الوضع الشاقولي، فهو أصبح الآن يدعم وظيفة (العرض المتعدد) Multi View التي تسمح بعرض محتوى مختلف في الأعلى والأسفل.

Smart Hub

قالت سامسونج إن أجهزة التلفاز الذكية لعام 2022 تأتي مع إصدار جديد من (المحور الذكي) Smart Hub الذي يركز على المحتوى المفضل للمشاهد. كما تأتي الأجهزة مع (محور اللعب) Gaming Hub الذي يتيح للمشاهد ممارسة الألعاب المفضلة من خدمات بث الألعاب الشهيرة، مثل: NVIDIA GeForce Now، و Stadia من جوجل، و Utomik. وأضافت الشركة أن الأجهزة تأتي أيضًا مع تطبيق المشاهدة الجماعية Watch Together الجديد، كما تدعم أجهزة MICRO LED، و Neo QLED، و The Frame منصة NFT Platform التي تسمح باستكشاف وشراء ومقايضة الأعمال الفنية الرقمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.