أستمع الى المقال

أعلنت خدمة مؤتمرات الفيديو (زوم) Zoom اليوم الإثنين عن إتاحة ميزة التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا لجميع مستخدمي الحسابات المجانية، وذلك إيفاءً لوعد كانت قد قطعته في وقت سابق من العام الحالي.

وأوضحت (زوم) في منشور على مدونتها أن ميزة التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا – التي وعدت بإطلاقها لأصحاب الحسابات المجانية في شهر شباط/ فبراير الماضي – متاحة الآن فقط للغة الإنجليزية، ولكنها تخطط لدعم لغات أخرى في المستقبل.

وقالت (تيريزا لاركين) – مديرة تسويق منتجات الاجتماعات والمحادثات في الشركة: “من المهم بالنسبة لنا أن يتمكن الجميع من الاتصال والتواصل والمشاركة بنجاح باستخدام (زوم)”. وأضافت: “بدون أدوات إمكانية الوصول المناسبة، يواجه الأشخاص ذوو الإعاقة حواجز هائلة حين استخدام حلول اتصالات الفيديو”.

ميزة التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا

وكانت (زوم) قد أطلقت سابقًا ميزة التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا مباشرةً والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي فقط لحساباتها المدفوعة، مما أثار انتقادات من الداعين إلى توفير أدوات إمكانية الوصول للجميع، والذين لاحظوا انتشار مكالمات (زوم) في جميع الأمكنة أثناء وباء كورونا، مما ترك المستخدمين الصُّم مع خيارات محدودة.

وبدون التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا، كان على مضيفي اجتماعات (زوم)؛ إما استخدام خدمة تعليقات تلقائية تابعة لجهات خارجية، أو إضافة التسميات التوضيحية يدويًا.

وأضافت الشركة المزيد من خيارات إمكانية الوصول خلال العام الماضي، ومن ذلك: دعم برامج قراءة الشاشة، والسماح بظهور مقاطع فيديو متعددة في الوقت نفسه، مما يسمح لمترجم لغة الإشارة بأن يكون مرئيًا في جميع الأوقات، حتى حينما يكون مستخدم آخر أثناء المكالمة يتحدث.

ولتفعيل ميزة التسميات التوضيحية المنشأة تلقائيًا في اجتماعات (زوم)، يمكن لأصحاب الحسابات العادية، أو أصحاب الحسابات التي لديها صلاحيات المسؤول تسجيل الدخول إلى بوابة (زوم) على الويب.

ثم البحث عن (إدارة الحساب) Account Management في قائمة التنقل، ثم اختيار (إعدادات الحساب) Account Settings، ثم النقر على علامة التبويب (الاجتماع) Meeting، ثم تحت (في الاجتماع – متقدم) in meeting-advanced يمكن تفعيل خيار التسميات التوضيحية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.