أستمع الى المقال

تتعاون عملاقة التكنولوجيا شركة مايكروسوفت مع ميتا بهدف دمج مايكروسوفت تيمز لبث الفيديو المباشر (Microsoft Teams) في مجموعات ورك بليس (Workplace by Meta).

ما الهدف من دمج تيمز في Workplace؟

باختصار شديد، سيسمح دمج وتكامل مايكروسوفت تيمز مع Workplace إلى جعل الموظفين الذين يستخدمون تيمز أو Workplace بمشاهدة الاجتماعات والتعليق عليها والتفاعل معها إلى غير ذلك في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات. وأيضًا، تعمل مايكروسوفت على دمج Workplace في تيمز، بهدف مساعدة مستخدمي تيمز من الوصول إلى محتوى Workplace من داخل تطبيق تيمز.

ويمكن تثبيت التطبيق اختياريًا على شريط تنقل تيمز، وسيتضمن صفحة رئيسية لمحتوى Workplace، وسيتمكن مسئولو مايكروسوفت تيمز أيضًا من تمييز المحتوى على أنه مهم لعرضه في تطبيق Workplace.

مصدر الصورة: cnbc.com

وقال جيف تيبر رئيس تعاون Microsoft 365 “هناك شيء واحد تعلمته وهو أنه لن تكون هناك أداة اتصالات وحيدة، وسيختار الأشخاص عددًا من الأدوات، لذلك أعتقد أنه يقع على عاتقنا بصفتنا بائعين مسؤولين مسئولية التأكد من التكامل والتعامل مع الآخرين”.

ويعد تكامل Workplace by Meta ومايكروسوفت تيمز هو الأحدث في شراكة أوسع بين الشركتين، ويمكن أن يتكامل Workplace أيضًا في SharePoint و OneDrive ومجموعة Office 365 من مايكروسوفت. وقامت ميتا أيضًا بدمج Workplace في Azure Active Directory من مايكروسوفت، وسرعان ما أصبحت واحدة من أفضل 10 تطبيقات للخدمة.

مايكروسوفت تيمز سيصل إلى جهاز Meta Portal 

يصل مايكروسوفت تيمز أيضًا إلى جهاز Meta Portal نهاية العام الجاري 2021، مما يسمح للأشخاص باستخدام مكالمات الفيديو في تيمز. ويتم نشر أحدث تكامل تيمز و Workplace هذا اليوم، مع قدرة الشركات على مشاركة محتوى مكان العمل مع تيمز، وسيكون البث المباشر لاجتماعات تيمز في مكان العمل متاحًا في أوائل عام 2022.

اقرأ أيضًا: مخرج “سيد الخواتم” يبيع شركته من أجل الميتافيرس

مايكروسوفت وميتا يتنافسان في مجال ميتافيرس 

تمهد شركة مايكروسوفت وميتا الطريقة للتنافس في مجال ميتافيرس خلال السنوات القادمة، وقد كشفت الشركتان النقاب عن رؤى متشابهة للمساحات الافتراضية والاجتماعات مؤخرًا، ومن المتوقع أن نرى تعاونًا أكبر بين الشركتين في الواقع الافتراضي وجهود ميتافيرس في المستقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.