جوجل كروم على أندرويد يضيف قريبًا ميزة دليل الخصوصية الجديدة

جوجل كروم على أندرويد يضيف قريبًا ميزة دليل الخصوصية الجديدة
مصدر الصورة: pixabay.com
أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير بأن متصفح جوجل كروم على هواتف وأجهزة أندرويد يستعد حاليًا لإضافة ميزة جديدة تعرف باسم دليل الخصوصية “Privacy Guide”.

ما هي ميزة دليل الخصوصية القادمة إلى جوجل كروم وما الهدف منها؟

تخطط شركة جوجل إلى دمج ميزة دليل الخصوصية الجديدة في متصفح كروم الخاص بها على أندرويد لتوفير العديد من عناصر التحكم في الخصوصية والأمان بلغة سهلة الفهم .

هل يمكن الحصول على ميزة دليل الخصوصية الآن؟

نعم، يمكن الحصول على هذه الميزة الآن وقبل طرحها في الإصدار النهائي. فقط، ما عليك سوى نسخ chrome: // flags ومن ثم لصقه في شريط العنوان بالمتصفح، وبعد ذلك ابحث بهذه العبارة “#privacy-review”، ثم تفعيل هذه الميزة من خلال التحديد على “Enabled” وأعد تشغيل المتصفح. الآن، انتقل إلى خيار الإعدادات> الخصوصية والأمان، حيث من المفترض أن ترى خيارًا جديدًا يسمى “مراجعة الخصوصية” كما في لقطة الشاشة أدناه.

وحاليًا لا تعرض ميزة دليل الخصوصية في جوجل كروم سوى خيارين. الأول هو مفتاح التبديل “إجراء عمليات البحث والتصفح بشكل أفضل”، والذي، عند تمكينه، يوفر تصفحًا أسرع واقتراحات محسنة في شريط العناوين.

مصدر الصورة : androidheadlines.com

بينما الخيار الثاني يكمن في مزامنة السجل، وكما يوحي الاسم، سيساعدك على مزامنة سجل التصفح الخاص بك عبر جميع أجهزتك التي تم تسجيل الدخول إليها. كما تصف جوجل أيضًا بوضوح نوع البيانات التي ستجمعها إذا قمت بتبديل هذه الميزات.

ما هو إصدار جوجل كروم الذي سنشاهد عليه هذه الميزة الجديدة؟

في الوقت الحالي لا يوجد وضوح بشأن إصدار جوجل كروم الذي سنشاهد ميزة دليل الخصوصية تعمل عليه. وبشكل عام الميزة حاليًا قيد الاختبار، وإذا سارت الأمور على ما يرام، فستصل قريبًا إلى الإصدار النهائي من متصفح جوجل كروم على هواتف أندرويد.

متصفح جوجل كروم الأكثر شيوعًا بين متصفحات الإنترنت

يعتبر متصفح جوجل كروم من أكثر متصفحات الإنترنت شيوعًا بين المستخدمين، حيث أنه يمثل أكثر من 70٪ من حصة السوق. وتعمل جوجل دائمًا على تطوير متصفحها بهدف البقاء في المرتبة الأولى بين المتصفحات المنافسة التي من أبرزها متصفح موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج ومتصفح سفاري من شركة آبل إلى غير ذلك.

 يذكر أيضًا بأن متصفح جوجل كروم على الحاسوب سيحصل قريبًا على ميزة التقاط لقطة شاشة والتعديل عليها أو تحريرها ومشاركتها تمامًا كما هو الحال في إصدار المتصفح على الهواتف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.