حساس بصمة بكسل 6 لا يعمل جيدًا، جوجل توضح السبب

حساس بصمة بكسل 6 لا يعمل جيدًا، جوجل توضح السبب
مصدر الصورة: جوجل
أستمع الى المقال

يرى المراقب للمراجعات الخاصة بهاتف شركة جوجل الأحدث (بكسل 6) Pixel 6 أنه حظي بالعديد من ردود الفعل الإيجابية، ولكن كما يحدث عادةً مع معظم الهواتف الذكية، فقد ظهرت مشكلة عكرت على مالكي الهاتف صفو استخدامه.

ومن المشكلات التي اشتكى منها عدد من مالكي هاتف (بكسل 6)، الذي أطلقته جوجل خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، هي البطء في استجابة حساس البصمة.

وبعد أن شكى أحد مالكي الهاتف من المشكلة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء الرد الرسمي من جوجل نفسها، وفيه قدمت الشركة توضيحًا ولكن لم تقدم حلًا جذريًا للمشكلة.

جوجل توضح مشكلة بكسل 6

وفي رد على تغريدة عبر تويتر، عزت جوجل المشكلة إلى “الخوارزميات الأمنية المحسنة” التي يستخدمها حساس البصمة الخاص بهاتف (بكسل 6).

وتقول جوجل إن الإجراءات الأمنية تجعل حساس البصمة “يستغرق وقتًا أطول للتأكيد أو تتطلب المزيد من التماس المباشر مع الحساس”.

ثم أضافت الشركة رابطًا إلى صفحة الدعم الخاصة بها التي ليس فيها أي حل جذري للمشكلة، غير الإشارة إلى ضرورة التأكد من أن الأصابع نظيفة، وأن على المستخدم استخدام الأصبع المسجل في الهاتف.

وتشير الردود الأخرى من مستخدمي تويتر إلى أن المشكلة قد تكون متعلقة بالعتاد، وليست برمجية.

ويستخدم هاتف (بكسل 6) حساسًا تحت الشاشة من الحساسات البصرية بدلًا من الحساس الذي يعتمد على الأمواج فوق الصوتية كالذي تستخدمه سامسونج في هاتفها الذكي (جالاكسي إس21) Galaxy S21.

ومع أن بعض المستخدمين يعتقدون أن نوع الحساس هو السبب في الأداء الضعيف، إلا أن مستخدمين آخرين على موقع (رديديت) Reddit ذكروا أن الحساس البصمة الضوئي في هواتف (ون بلس) OnePlus يعمل بدون أي مشكلات، مشيرين إلى أن السبب قد يكون برمجيًا.

وفي الوقت الحالي، يبدو أنه لا حل واضح لحساس بصمات الأصابع في هاتف (بكسل 6)، ثم إن إجابة جوجل غامضة في أحسن الأحوال. وليس هناك ما يفيد ما إذا كان بإمكان جوجل تصحيح المشكلة في تحديث برمجي، أو ما إذا كان ما تسميه سمى بنظام الأمان “المحسن” للحساس صعب الإرضاء حقًا حينما يتعلق الأمر بالتعرف على البصمات. وإلى أن تقرر جوجل إعادة ميزة “فتح القفل بالوجه”، والتي كانت بها عيوب أمنية خاصة بها، فسيتعين على مالكي (بكسل 6) فقط اللجوء إلى كتابة رقم التعريف الشخصي، وإلا سيختبر الهاتف صبرهم أثناء محاولتهم مسح بصمة الأصبع مرارًا وتكرارًا.

قد يهمك: جوجل قدّمت معلومات مُضلّلة حول سرعة شحن هواتف بيكسل الجديدة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.