أستمع الى المقال

أعلنت شركة تويتر يوم الخميس أن خدمتها الصوتية (سبيسيز) Spaces أصبحت متاحة لجميع المستخدمين، وذلك بعد أن كانت محصورة وفق شروط خاصة.

وكانت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية قد أعلنت عن إطلاق خدمة غرف الدردشة الصوتية (سبيسيز) – التي جاءت بهدف منافسة خدمة (كلوب هاوس) Clubhouse – في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020. ولكن القدرة على استضافة غرف الدردشة الصوتية كانت تتطلب أن يكون لدى المستخدم أكثر من 600 متابع.

والآن، وبعد نحو سنة، أصبح بإمكان جميع مستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد من جوجل، ونظام آي أوإس من آبل استضافة غرف الدردشة الصوتية (سبيسيز) بغض النظر عن عدد المتابعين.

وقالت تويتر في تغريدة لها عبر الحساب الخاص بخدمة (سبيسيز): “الوقت حان. الآن نتيح للجميع القدرة على آي أوإس وأندرويد لاستضافة غرفة دردشة صوتية”.

وتضمنت التغريدة أيضًا شرحًا مختصرًا لكيفية استضافة غرفة دردشة صوتية، وذلك بهدف تعليم الجدد على الخدمة، وتذكير المستخدمين الذين نسوا الكيفية.

وتأخرت تويتر في إتاحة الخدمة للجميع، إذ كانت قد وعدت في شهر نيسان/ أبريل الماضي أنها ستتيحها للجميع. ومع أن تويتر تأخرت في إتاحة خدمة (سبيسيز) للجميع، إلا أنها حرصت خلال الأشهر الماضية على تعزيزها بمجموعة من الميزات، مثل: القدرة على الاستضافة المشتركة، وما يصل إلى 10 متحدثين.

وأنشأت الشركة صندوقًا ماليًا لدعم صناع المحتوى في الخدمة أطلقت عليه اسم Spark Program، ثم أطلقت ميزة Ticketed Spaces، وهي غرف صوتية لا يمكن المشاركة فيها إليها إلا بعد دفع رسوم تذكرة الدخول.

وتتيح ميزة Ticketed Spaces لمضيفي غرف الدردشة الصوتية تحديد سعر التذكرة لجلسات البث الخاصة بهم، وذلك مع حصولهم على نسبة 97% من الإيرادات. وتنخفض هذه النسبة إلى 80% بمجرد أن يصل صانع المحتوى الفردي إلى 50 ألف دولار من إجمالي الأرباح، ويشمل ذلك الأرباح من كل من Ticketed Spaces و Super Follows.

ولكي يكون المضيف مؤهلًا للاستفادة من Ticketed Spaces، فعليه أن يكون قد تجاوز 18 من العمر، وأن يكون قد استضاف 3 غرف صوتية مباشرة في الثلاثين يومًا السابقة للتقديم. كما يحتاج المضيف أيضًا إلى ما لا يقل عن 1,000 متابع عبر المنصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.