تغريدة لرئيس تسلا ترفع سعر عملة الدوجكوين الرقمية بنسبة 24%‏

تغريدة لرئيس تسلا ترفع سعر عملة الدوجكوين الرقمية بنسبة 24%‏
أستمع الى المقال

شهد سعر عملة الدوجكوين Dogecoin الرقمية اليوم الثلاثاء ارتفاعًا بنسبة 24% بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية (تسلا) – (إيلون ماسك) – إن شركته ستقبل الدفع بهذه العملة على أساس اختباري.

ونشر ماسك – الذي يعد حاليًا أثرى أثرياء العالم – تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال فيها: “تسلا ستجعل بعض السلع قابلة للشراء باستخدم (دوج)، وسنرى كيف ستسير الأمور”.

وارتفع سعر عملة الدوجكوين – المشهورة بين مستثمري قطاع البيع بالتجزئة – إلى 0.20 دولار أمريكي عقب تغريدة ماسك.

وليست هذه المرة الأولى التي تساعد فيها تغريدات ماسك بارتفاع قيمة العملة الرقمية، إذ ارتفعت قيمتها العام الماضي بنسبة 5,859%، وذلك حسب بيانات موقع (كوين بيس) Coinbase الإلكتروني.

ولم يحدد ماسك سلع الشركة – التي يتراوح سعرها بين 50 دولارًا أمريكيًا إلى 1,900 دولار أمريكي – والتي يمكن شراؤها باستخدام عملية الدوجكوين.

وتشمل السلع التي تبيعها تسلا: إبزيم الحزام Giga Texas، ونماذج مصغرة من مركباتها، بالإضافة إلى نموذج Cyberwhistle عن شاحنتها المرتقبة (سايبر ترك) Cybertruck.

ومن تلك السلع أيضًا دراجتها الرباعيات العجلات (سايبر كواد) Cyberquad المخصصة للأطفال، التي أعلنت عن إطلاقها مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري بسعر 1,900 دولار أمريكي.

ماسك يدعم العملات الرقمية

وأبدى ماسك – المعروف عنه دعمه للعملات الرقمية – تأييدًا خاصًا لعملة الدوجكوين، وقال إنها أفضل للمعاملات المالية، وذلك في مقابلة حديثة له مع مجلة (التايم) Time، التي أطلقت عليه يوم أمس الإثنين لقب (شخصية العام) Person of the Year لعام 2021.

أما عن رأيه بأكثر العملات الرقمية انتشار البيتكوين، فقد قال ماسك: “البيتكوين ليست بديلًا جيدًا كعملة للمعاملات”.

و في استطلاع نشره عبر موقع تويتر، كان ماسك قد سأل المستخدمين في شهر أيار/ مايو الماضي إن كانوا يريدون من تسلا قبول الدوجكوين، وذلك بعد أن وصف الدوجكوين في وقت سابق بأنها “خدعة” خلال مشاركته في البرنامج التلفازي الكوميدي Saturday Night Live.

وتوقفت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن قبول البيتكوين لشراء السيارات، وذلك بعد أقل من شهرين من بدء الشركة بقبول أكبر عملة رقمية في العالم للدفع.

قد يهمك أيضًا: عملة (الدوج كوين): النكتة التي أُخذت على محمل الجد

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.