أستمع الى المقال

كشفت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من العام 2021 وتحديدًا خلال شهر سبتمبر/أيلول عن استحواذها على شركة تعرف باسم Clipchamp وهي شركة ناشئة متخصصة في أدوات تحرير الفيديو  للمستخدمين الأقل خبرة، وتشير أحدث التقارير الآن بأن مايكروسوفت قد بدأت في توفير أدوات تحرير وتسجيل الفيديو لحزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office).

ما الهدف من توفير أدوات تحرير وتسجيل الفيديو لحزمة الأوفيس؟

تريد شركة مايكروسوفت توفير المزيد من الخيارات والأدوات الهامة إلى صانعي المحتوى، ولهذا السبب قررت الشركة طرح مزايا أدوات تحرير فيديو Clipchamp إلى جميع مشتركيها بحيث يتمكنون من تسجيل وتحرير الفيديو بطريقة بسيطة على الإنترنت بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج مونتاج متخصصة على أجهزتهم.

مصدر الصورة: engadget.com

بالإضافة إلى ذلك، سيدعم تطبيق بوربوينت (Microsoft PowerPoint) ميزة تسجيل الفيديو والتي ستساعد المستخدمين على إمكانية إضافة ملخصات فيديو ضمن شرائح العرض بطريقة بسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت على عكس البرامج المتخصصة.

موعد وصول أدوات تحرير وتسجيل الفيديو لحزمة الأوفيس

وفقًا لشركة مايكروسوفت، من المتوقع وصول مجموعة أدوات تسجيل وتحرير الفيديو لجميع مستخدمي حزمة تطبيقات أوفيس تحديدًا مع بداية العام المقبل 2022.

ميزات وسعر تطبيقات ‏أوفيس 2021‎‏ الجديدة

أعلنت مايكروسوفت مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2021 عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بميزات وأسعار الإصدار الجديد المرتقب من خدمتها المكتبية (أوفيس 2021) Office 2021. 

وفقًا لما جاء، ستكون حزمة Office Home and Student 2021 المخصصة للاستخدام الشخصي متاحة بسعر 149.99 دولارًا أمريكيًا، وهي تشمل تطبيقات: (وورد) Word، و(إكسل) Excel، و(باور بوينت) PowerPoint، و(ون نوت) OneNote، و(مايكروسوفت تيمز) Microsoft Teams. وهي متاحة للحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز من مايكروسوفت، وحواسيب (ماك) من آبل.

بينما حزمة Office Home and Business 2021 فستكون متاحةً بسعر 249.99 دولارًا أمريكيًا، وتشمل ما توفره الحزمة الآنفة الذكر، بالإضافة إلى تطبيق (آوتلوك) Outlook، ومنح المستخدمين حقوق استخدام تطبيقات أوفيس جميعها للأغراض التجارية.

يذكر أن مايكروسوفت قد أعلنت من خلال قسم المُلاحظات على موقعها الخاصّ بها أنها أعادت إحياء مُساعدها المكتبي الشّهير Clippy، وذلك ضمن حزمة جديدة تتكون من أكثر من 30 ملصق متحرّك لإضافة بعض المرح إلى الدّردشة ومحادثات في برنامج Microsoft Teams.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.