أستمع الى المقال

بدأت شركة تسلا اليوم الخميس بطرح دراجتها الكهربائية الرباعية العجلات الموجهة للأطفال Cyberquad في الولايات المتحدة مقابل 1,900 دولار أمريكي.

وقالت تسلا: “استعد لأي مغامرة مع Cyberquad for Kids المستوحاة من تصميم Cybertruck الأيقوني”.

وأوضحت الشركة أن المركبة، التي تنتمي إلى فئة المركبات الصالحة لمختلف التضاريس، المعروفة اختصارًا بـ All-Terrain Vehicles، تتميز بجسم فولاذي كامل، ومقعد مبطن، ونظام تعليق قابل للتعديل مع فرامل قرصية خلفية، وقضبان إضاءة LED.

وأضافت تسلا أن المركبة مدعومة ببطارية ليثيوم أيون تُشحن كاملةً في غضون 5 ساعات، وتأتي مع مدى يصل إلى 15 ميلًا، وسرعة قصوى قابلة للتهيئة تصل إلى 10 أميال في الساعة. وتناسب هذه المركبة أي شخص يبلغ من العمر 8 سنوات وما فوق شريطة ألا يتجاوز الوزن 70 كغ.

ويأتي طرح دراجة Cyberquad في السوق بعد نحو عامين من إعلان شركة صناعة السيارات الكهربائية عن المركبة الصالحة لجميع التضاريس، إلى جانب شاحنتها Cybertruck.

وقالت تسلا في موقعها على الإنترنت إنها ستبدأ بشحن Cyberquad for Kids في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وذلك لمعظم الولايات الأمريكية.

وكان رائد الأعمال (إيلون ماسك) – الذي يُعد حاليًا أغنى رجل في العالم مع ثروة تتجاوز 285.4 مليار دولار أمريكي – قد غرّد في عام 2019 أن المركبة الكهربائية الرباعية العجلات ستصل كخيار لشاحنة تسلا التي طال انتظارها، والتي لم تُطلق بعد Cybertruuck بسبب أن إنتاجها يواجه تحديات بسبب مشكلات سلسلة التوريد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.