تاريخ إصدار ويندوز11 هو اليوم، ولكن لن يحصل عليه الجميع في نفس الموعد

تاريخ إصدار ويندوز11 هو اليوم، ولكن لن يحصل عليه الجميع في نفس الموعد
أستمع الى المقال

أطلقت مايكروسوفت اليوم النسخة النهائية والمستقرة من نظام التشغيل الخاص بها ويندوز11 إلى أجهزة الكمبيوتر المؤهلة التي تعمل بنظام ويندوز10، حيث يمكن للمستخدم الحصول عليه من قسم تحديثات في النظام، ولكن هذا التحديث لن يتم طرحه على كل الأجهزة المتوافق مع ويندوز11 في نفس الوقت، ولن يحتوي على كل الميزات الجديدة الرئيسية التي وعدتنا بها مايكروسوفت.

كشفت مايكروسوفت أن الإصدار الأول من ويندوز 11 سيتضمن ميزات مثل تصميم أكثر انسيابية، وقائمة ابدأ جديدة، وإصدارًا محدثًا من أدوات سطح المكتب وميزات ألعاب Xbox الممتعة، إلا أنه لن يتضمن أحد أكثر التحديثات المرتقبة الا وهي دعم تطبيقات أندرويد للأجهزة المحمولة في متجر التطبيقات الجديد. والغريب أن مايكروسوفت لم تذكر أيضًا موعدًا لإتاحة تطبيقات أندرويد.

وأشارت مايكروسوفت أن الترقية إلى ويندوز11 ستكون مجانية وبشكل تدريجي ومدروس، وأكدت أنها تريد تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين. هذا يعني أن الأجهزة المؤهلة الجديدة ستعرض عليها الترقية أولاً. ومن ثم سيتم طرح الترقية بمرور الوقت إلى الأجهزة الأخرى استنادًا لمعايير ستضعها مايكروسوفت مثل مواصفات وعمر الجهاز والعوامل الأخرى التي تؤثر على تجربة الترقية. من المتوقع حصول جميع الأجهزة المؤهلة على الترقية المجانية إلى ويندوز11 بحلول منتصف عام 2022.

فإذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 مؤهل للترقية، فسيخبرك تحديث ويندوز عندما يكون متاحًا، أو من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم التحديث والأمان ومن ثم تحديث ويندوز وتحديد التحقق من وجود تحديثات.

ومن الجدير بالذكر إذا كنت لا ترغب في ترقية جهازك للنظام الجديد ويندوز11، ستظل مايكروسوفت تدعم ويندوز10 حتى تشرين الأول/أكتوبر لعام 2025.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.