بعد اختباره لأشهر: يوتيوب تبدأ بإطلاق تبويب المحتوى الجديد

بعد اختباره لأشهر: يوتيوب تبدأ بإطلاق تبويب المحتوى الجديد
أستمع الى المقال

بدأت خدمة مشاركة الفيديو يوتيوب بطرح علامة التبويب الجديدة “محتوى جديد لك” New to you التي كانت تختبرها منذ أشهر، والتي يبدو أن الهدف منها هو إطالة الوقت الذي تقضيه على المنصة.

وقالت يوتيوب في منشور على مدونتها: إن التبويب الجديد متاح الآن ضمن الصفحة الرئيسية لمنصتها سواء على الأجهزة المحمولة، أو أجهزة سطح المكتب، أو أجهزة التلفاز الذكية.

المساعدة على اكتشاف المحتوى الجديد

أوضحت يوتيوب أن الهدف من التبويب هو مساعدتك على اكتشاف محتوى متنوع من قنوات جديدة، وذلك على نحو يختلف عن توصيات الفيديو التي تراها في الصفحة الرئيسية عادةً.

وتعرض علامة التبويب الجديدة المحتوى الذي يتوافق مع تفضيلات المشاهدة الخاصة بك، ولكن من القنوات التي لم تصادفها من قبل. ويبدو أنها تأتي لتُكمِّل دور قوائم الاستكشاف على يوتيوب، التي تساعد المستخدمين في العثور على المحتوى من مواضيع معينة، مثل: الألعاب، والجمال. ولكنها لا تأخذ اهتمامات المستخدمين المحددة في الاعتبار.

تبويب “محتوى جديد لك” على الأجهزة المحمولة

وتشير يوتيوب إلى أن تبويب “محتوى جديد لك” مخصص للمشاهد، حيث تحاول تحقيق التوازن بين المحتوى الذي تعتقد أن المستخدمين مهتمون به، إلى جانب محتوى مختلف قليلًا عما يشاهدونه عادةً.

وقالت يوتيوب في منشورها: “لقد أخبرتنا أنك تريد رؤية صناع محتوى جدد ومقاطع فيديو جديدة بعد الاكتفاء من رؤية توصياتك، لذلك نأمل أن يؤدي هذا الخيار الجديد الغرض، وأن يساعد صناع المحتوى أيضًا في التواصل مع جماهير جديدة”.

وعلى الهاتف المحمول، سترى علامة التبويب حين تحديث صفحة يوتيوب الرئيسية. وتقول الشركة: إنه يمكنك أيضًا رؤية علامة التبويب أثناء التمرير عبر الموجز الخاص بك.

تبويب “محتوى جديد لك” على أجهزة سطح المكتب

وتجدر الإشارة إلى أنه بالنظر إلى أن الميزة ذات طابع شخصي، فقد لا تكون متاحة دائمًا. وبالإضافة إلى ذلك، فإنك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى يوتيوب لمشاهدة علامة التبويب.

ويمكن أن تساعد الميزة الجديدة صناع المحتوى في الوصول إلى جماهير جديدة من خلال استهداف الأشخاص الأكثر اهتمامًا بمحتواهم ولكن ليس بالإمكان الوصول إليهم إلا بهذه الطريقة. ويمكن أن تساعد أيضًا المشاهدين في العثور على محتوى جديد واكتشاف اهتمامات جديدة.

على غرار (تيك توك)

يبدو أن هذه الميزة الأخيرة من يوتيوب تأتي لمنافسة ميزة (محتوى لك) For You من خدمة مشاركة الفيديو القصير (تيك توك)، التي تستخدم نظام توصية لعرض مقاطع فيديو مقترحة مخصصة لكل مستخدم.

وساهمت هذه الميزة إلى حد كبير في نجاح (تيك توك)، حيث تساعد المستخدمين في العثور على المزيد من المحتوى، في حين تساعد أيضًا صناع المحتوى في أن يُكتشفوا. ويبدو أن خلاصة “محتوى جديد لك” على يوتيوب تهدف إلى فعل الشيء نفسه لمستخدميها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.