التحول الرقمي يقتحم المجال الزراعي من خلال تعاون مشترك بين الزراعة و”الفاو”

التحول الرقمي يقتحم المجال الزراعي من خلال تعاون مشترك بين الزراعة و”الفاو”
أستمع الى المقال

خلال حديث صحفي، أوضح السيد “علاء عزوز” رئيس قطاع الإرشاد الزراعي أن القطاع بدأ مرحلة التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وأن الطرفيْن الآن ينفذان البرنامج التدريبي الأول للمرشدين الزراعيين في مركز الدعم الإعلامي بمحافظة الإسماعيلية لمدة 5 أيام.

ويشمل هذا البرنامج التدريبي الأول العاملين بالمراكز الإرشادية في 10 محافظات مصرية مختلفة وهي: (المنوفية – البحيرة – الأقصر – الدقهلية – بني سويف – الوادي الجديد – محافظة الغربية – كفر الشيخ – مرسى مطروح – سوهاج) .

ومن جانبه أكد رئيس الإدارة المركزية للإرشاد السيد الدكتور “حمدي جامع” أن البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه حاليًا يتضمن أهدافًا عديدة، أبرزها تحسين مهارات المرشدين الرقمية (في المجال الرقمي)، الأمر الذي يخدمهم ويساعدهم في استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المناسبة وغيرها من التقنيات والوسائط، من أجل تسهيل الوصول المباشر للخدمات الإرشادية إلى جميع الفئات المستهدفة.

وجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يحاضر فيه نخبة متألقة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين الذين يتناولون أهمية هذه العملية التدريبية للمرشدين الزراعيين في جمهورية مصر، وذلك من أجل رفع مهاراتهم وكفاءاتهم بما يتناسب مع حجم التطور الرقمي في مجال الإرشاد الزراعي بشكل خاص، وكل المجالات بشكل عام، بهدف مواكبة الثورة الرقمية العالمية فيما يُعرف بعصر “الرقمنة”.

ويأتي كل هذا الاهتمام بالرقمنة ضمن الرؤية المصرية 2030 التي حرص السيد رئيس الجمهورية اللواء “عبد الفتاح السيسي” على متابعتها بنفسه والإشراف على مراحل التطور الرقمي في الوزارات والقطاعات والهيئات المصرية وحتى الجامعات والمؤسسات التعليمية، من أجل النهضة الحقيقية للبلاد.

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي يقتحم عالم الأرصاد الجوية والتنبؤ بالطقس من خلال بروتوكول تعاون رسمي في مصر

يذكر أن السيد مساعد وزير التخطيط للبنية المعلوماتية والتحول الرقمي، الدكتور “أشرف عبد الحفيظ” قد صرح بأنّ الوزارة تعاونت مع نظيرتها وزارة الداخلية بهدف جعل إصدارات الخدمات المدنية بواسطة استخدام العربات المتنقلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.