أستمع الى المقال

أعلنت شركة أوبو في عام 2019 عن أول جهاز قابل للطي للشركة، وعرضت أيضًا أجهزًة بأساليب مختلفة من الطي مثل جهاز أوبو Slide، وعلى الرغم من إعلان الشركة عن هذه الأجهزة إلاّ أنّها لم تكن متوفرة تجاريًا للبيع، حتّى كشف تسريبٌ جديدٌ عبر منصة Weibo عن أوّل هاتف قابل للطي من شركة أوبو بحيث يمكنك شراؤه.

مواصفات هاتف أوبو القابل للطي:

وفقًا لمنصة Weibo، سيكون الهاتف القابل للطي بشاشة OLED وبقياس 7.8 إلى 8 بوصات تقريبًا ويُقال أنّ هذه الشاشة ستكون دقتها 2K بكسل مع معدل أنعاش يبلغ 120 هرتز، وأيضًا ستكون مشابهة لشاشة Huawei Mate X2. هذا يعني أنّ الشاشة ستطوى للداخل تمامًا مثل سلسلة Galaxy Z Fold من سامسونغ أيضًا.

ولفتت التسريبات أيضًا أن هاتف أوبو القابل للطي سيعمل بمعالج Snapdragon 888 5G من شركة كواليكم، وهو نفس المعالج الذي تستخدمه سامسونغ في هاتفها Galaxy Z Fold 3.

وكشفت تفاصيل أخرى في المنشور حول كاميرا الهاتف، إذ سيحتوي على مستشعر أساسي Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل. لا توجد أيّة معلومات عن وجود مستشعرات أخرى. وكما تمّ إضافة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب حيث يعمل الهاتف القابل للطي بنظام أندرويد11 بواجهة ColorOS 12.

وعلى الرغم من أن أوبو قد كشفت عن خططها للإصدارات القادمة من الهواتف القابلة للطي، إلاّ أنّ الشركة لم تحدد جدولًا زمنيًا لإطلاق هاتفها الجديد. ولكن بالنّظر إلى مواصفات الهاتف من نظام أندرويد11 ومعالج Snapdragon 888، فهذه المواصفات ستكون ضمن مواصفات أجهزة عام 2021، لذلك فمن المتوقع ان يتمّ الكشف عن الهاتف في نهاية هذا العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.