أستمع الى المقال

أعلنت الشركة الصينية أوبو اليوم عن بدأ عقدها لحدث Inno Day 2021 خلال يومي 14-15 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري في مدينة شينزهن -الصين، وكشفت الشركة اليوم خلال هذا الحدث عن نظارات (Air Glass) الذكية الجديدة بوزن أقل من 30 جرامًا مع تصميم أنيق مصمم بدقة شديدة.

وتأتي نظارات Air Glass الذكية الجديدة من أوبو بعد مرور عشر سنوات تقريبًا منذ أن رأينا نظارات جوجل الذكية المعروفة باسم (Google Glass) التي لم تنطلق أبدًا للعملاء ولا تزال مخصصة للمؤسسات فقط.

مواصفات وميزات نظارات Air Glass الذكية الجديدة من أوبو

تعمل نظارات أوبو الذكية الجديد بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون 4100، وتزن 30 جرامًا، وتقول شركة أوبو أن نظارات Air Glass الذكية الخاصة بها قادرة على الاستمرار لمدة 3 ساعات من الاستخدام النشط و 40 ساعة في وضع الاستعداد.

ويمكن استخدام Wi-Fi و Bluetooth و GPS على نظارات أوبو الذكية الجديدة، كما أنها تحتوي على مكبرات صوت وميكروفونات أيضًا.

وأما بخصوص التصميم، فهناك تصميمان للإطار، إطار نصف فضي وإطار كامل أسود، وكل منهما متوفر بمقاسين. يحتوي الجزء الداخلي من الإطار على منفذ مغناطيسي يسمح بتوصيله بنظارات أكثر تقليدية، ويمكن لـ نظارات أوبو الذكية الجديدة إظهار المعلومات على العدسة أمام العين اليمنى باستخدام شاشة microLED، ويمكن أن يصل سطوعها إلى 1400 شمعة في المتر المربع.

وتستخدم الشركة جهاز Spark Micro Projector الصغير القوي لعرض كل شيء على زجاج كريستال الياقوت المزدوج. ناهيك عن أن شاشة microLED صغيرة الحجم ولكنها قوية جدًا لدرجة أنه يمكن أن يبلغ سطوعها إلى ذروة تصل حتى 3 ملايين شمعة.

ويمكن التحكم في Air Glass عبر شاشة اللمس الموجودة على الجانب وأيضًا عن طريق إيماءات اليد أو عن طريق تحريك الرأس. على سبيل المثال، لعرض الإشعارات، يمكن للمرء أن يهز رأسه لأسفل قليلاً لعرض ومسح الإشعارات. كما ويمكن التحكم في Air Glass عن طريق أوبو ووتش (Oppo Watch) أو عن طريق حركات اليد البسيطة وشاشة اللمس.

وكذلك من خلال تطبيق Smart Glass على أي هاتف ذكي من أوبو بواجهة ColorOS 11 أو أحدث من ذلك، وهناك أيضًا تحكم صوتي لعرض المعلومات ومساعدة المستخدمين في المهام اليومية مثل التحقق من التقويم للأحداث والطقس والتنقل أثناء ركوب الدراجات.

قد يهمك أيضًا: أوبو تطلق سلسلة Oppo Reno7 رسميًا

ومن أفضل الميزات في نظارات أوبو الذكية الجديد التي نالت إعجابي شخصيًا هي إمكانية ترجمة الكلام وتحويله إلى نص وترجمة كل شيء في الوقت الفعلي. اعتبارًا من الآن، يمكن الترجمة من الصينية إلى الإنجليزية، لكن المتحدث باسم الشركة أعلن بالفعل أنها ستدعم الكورية واليابانية والمزيد من اللغات أيضًا.

سعر نظارات Air Glass الذكية

سيتم طرح Air Glass للبيع في الربع الأول من عام 2022 في للصين بلونين هما الأبيض والأسود. ، لكن لا توجد معلومات حاليًا عن الأسعار. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون السعر معقولًا لأن شركة أوبو تحاول توصيل المنتج إلى عموم المستهلكين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.