أمازون تتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي فائق التطور

أمازون تتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي فائق التطور
أستمع الى المقال

أعلنت شركة أمازون عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز لوجستي جديد في إمارة أبوظبي، وذلك بهدف تعزيز الابتكار في قطاع التجزئة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويهدف المركز الجديد من عملاقة التقنية الأمريكية – الذي يعد أحد أكثر مراكزها تطورًا في المنطقة العربية – إلى تعزيز الابتكار التقني في قطاع الخدمات اللوجستية، ودعم ريادة الأعمال، وتطور قطاع البيع بالتجزئة.

ويهدف المركز أيضًا إلى فتح الباب للآلاف من فرص العمل الجديدة على مدى 10 سنوات، والتي تناسب مختلف أنواع الخبرات والتعليم والمهارات، سواء من المبتدئين أو المتخصصين، مع تقديم أجور تنافسية وبرامج تدريبية.

وسيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاون مع أمازون، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات أمازون اللوجستية.

وفي إطار التعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، ستقدم شركة أمازون برامج تدريبية وندوات تثقيفية متخصصة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بشكل سنوي ولمدة 10 أعوام.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في بيان أن هذا التعاون يأتي في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار البالغ قيمته 2 مليار درهم (أكثر من 544 مليون دولار أمريكي)، والمخصص لدعم شركات الابتكار العامة في قطاعات رئيسية.

وتتوقع أمازون إنشاء المركز اللوجستي الجديد بحلول عام 2024، ليكون جزءًا من اتفاقية التعاون الشاملة بين الشركة ومكتب أبوظبي للاستثمار.

وسيعمل المركز على توفير العديد من فرص العمل خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي.

وبهدف الارتقاء بتجربة العملاء وتسهيل حياتهم، أوضحت أمازون أن المركز سيستخدم أحدث تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي بالاعتماد على خبرات الشركة التقنية.

الالتزام بالاستدامة

وفي إطار التزم أمازون بالوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية في جميع أعمالها بحلول عام 2040، فإن بناء المركز اللوجستي الجديد سيكون بالاعتماد على استراتيجيات شاملة لخفض الانبعاثات الكربونية، بما ينسجم مع معايير “استدامة” وسياسة البيئة والمجتمع ونظم إدارة الشركات التي أطلقها مكتب أبوظبي للاستثمار.

وقالت أمازون إن مبنى المركز سيعتمد على التصاميم الصديقة للبيئة، وأنظمة التحكم والبيانات والتحليلات لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة. كما سيضم المبنى سطحًا من الألواح الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، وسيتم تصميمه لاستيعاب المركبات عديمة الانبعاثات الناتجة عن وسائل النقل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.