أستمع الى المقال

وفقًا لموقع آبل، أصبح نظام التشغيل macOS Monterey متاحًا للتنزيل الآن، ويأتي هذا بعد أن كان النظام متاحًا في النسخة التجريبية العامة لعدة أشهر، وها هو الآن يصل رسميًا مع ميزات وتحسينات هامة ستساعد المستخدمين في إنجاز المزيد من المهام والعمل بسلاسة عبر أجهزة آبل الخاصة بهم.

أهم ميزات نظام macOS Monterey

جلب التحديث بعض الميزات الجديدة إلى تطبيق فيس تايم (FaceTime) وتحديدًا على الصوت والفيديو مما يجعل المكالمات تبدو طبيعية ونابضة بالحياة. أيضًا، سيساعد ايربلاي (AirPlay) الآن أجهزة آبل على العمل معًا بشكل أفضل وتشغيل المحتوى من أجهزة آيفون وآيباد.

وتأتي ميزة Quick Note من بين أفضل ميزات نظام macOS Monterey حيث أنها تمكن المستخدمين من القدرة على تدوين الملاحظات أثناء التواجد في أي تطبيق، وبالتالي سيكون من السهل تسجيل الأفكار والملاحظات في أي لحظة مع إمكانية إضافة روابط إلى Quick Note، ويمكنك تصنيف الملاحظات بحيث يسهل عليك الوصول إليها فيما بعد بشكل سريع وبدون عناء.

مصدر الصورة : apple.com

كما حصل البحث المرئي والنص المباشر على ميزات ذكاء جديدة لعرض معلومات مفيدة، كما يتضمن متصفح سفاري (Safari) تنظيمًا قويًا لعلامات التبويب بالإضافة إلى توفير مجموعة اختصارات تجعل عملية التعامل مع المتصفح أكثر سهولة واحترافية من البداية في جهاز Mac.

ويأتي الصوت المكاني الذي يوفر تجربة تشبه المسرح مع AirPods (الجيل الثالث) و AirPods Pro و AirPods Max إلى أجهزة ماك المزودة بشريحة M1 ويظل الصوت ثابتًا في جهاز ماك حتى أثناء تحريك المستخدم لرأسه بفضل التتبع الديناميكي للرأس .

ميزات قادمة في وقت لاحق من هذا الخريف

على ما يبدو أن بعض من أهم الميزات الجديدة لنظام التشغيل macOS Monterey مثل : ميزة Universal Control وميزة SharePlay غير متاحة حاليًا، وذكرت الشركة أن كلتا الميزتين تتوفران في وقت لاحق من هذا الخريف.

وتتيح ميزة Universal Control للمستخدمين العمل باستخدام ماوس ولوحة مفاتيح واحدة والتنقل بسلاسة بين أجهزة ماك وأجهزة الآيباد أو استخدام لوحة مفاتيح جهاز الماك لكتابة نص على أي جهاز بالإضافة إلى توفير إمكانية سحب الملفات وإسقاطها بين العديد من الأجهزة المختلفة.

بينما ميزة “SharePlay” تمكن مستخدمي ماك من تبادل الخبرات معًا أو بمعنى آخر تبادل التجارب المشتركة للموسيقى والبرامج التلفزيونية والأفلام من خلال تطبيق فيس تايم.

قائمة أجهزة ماك التي يمكنها تشغيل نظام macOS Monterey :

  • iMac (أواخر 2015 والإصدارات الأحدث)
  • Mac Mini (أواخر 2014 وما بعده)
  • Mac Pro (أواخر 2013 وما بعده)
  • MacBook Pro (أوائل 2015 وما بعده)
  • iMac Pro (2017 والإصدارات الأحدث)
  • MacBook Air (أوائل 2015 وما بعده)
  • MacBook (أوائل 2016 وما بعده)

وفي حالة إذا كنت ترغب الآن في الحصول على هذا النظام وتثبيته، فستكون مطالبًا بالذهاب إلى تفضيلات النظام ومن ثم تحديث البرنامج، أو أبحث عن تحديث البرنامج في Spotlight، وإذا ظهر لاحظت أن النظام متاح للتثبيت ، فيمكنك البدء في الترقية والتثبيت. أما إذا لم يظهر معك، فستحتاج إلى التحقق لاحقًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.