iOS 15.1 التجريبي يجلب ميزتين جديدتين لكاميرا آيفون 13 برو وميزات أخرى هامة

iOS 15.1 التجريبي يجلب ميزتين جديدتين لكاميرا آيفون 13 برو وميزات أخرى هامة

يجلب أحدث إصدار تجريبي للمطورين من iOS 15.1 ميزتين جديدتين لكاميرا آيفون 13 برو اللتان وعدت بهما شركة آبل في تحديثات البرامج المستقبلية.

 

كما ويمكن للمستخدمين الآن تسجيل الفيديو باستخدام برنامج ترميز ProRes من آبل. بالإضافة إلى توفير مفتاح لإيقاف التبديل التلقائي لوضع الماكرو (وضع التصوير القريب).

 

بينما في الإصدارات الحالية من iOS، سيتحول آيفون 13 برو تلقائيًا من الكاميرا الرئيسية إلى الكاميرا بزاوية واسعة جدًا عندما يكتشف أنك قريب من موضوع ما، مما يتيح تشغيل وضع الماكرو ذو التركيز القريب.

 

وفي الوقت نفسه، وجد بعض المراجعين أن هذا التحول التلقائي بين الكاميرات متناقض، وقالت آبل إنها ستضيف إعدادًا لإيقافه. وقد ظهر الآن بالفعل في الإصدار التجريبي .

 

 

وبالرغم من ذلك، أبلغ بعض المستخدمين عن صعوبة الحصول على نفس النتائج مع إيقاف تشغيل إعداد Auto Macro، حتى بعد التبديل يدويًا إلى العدسة بزاوية واسعة جدًا . لكن نظرًا لكون هذا إصدارًا تجريبيًا للمطورين، فمن الممكن أن يحتوي الإعداد على بعض الأخطاء أو أنه يمكن أن يعمل بشكل مختلف قليلاً في الإصدار النهائي.

 

شركة آبل تطلق الإصدار التجريبي الثالث للمطورين من iOS 15.1

 

مثل وضع الماكرو، يقتصر التصوير بتنسيق ProRes الملائم لتصنيف الألوان على طرازات آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، حيث تسجل الهواتف التي تبلغ سعتها 128 جيجابايت برنامج الترميز بدقة 1080 بكسل بدلاً من دقة 4K.

 

وتشير الشركة إلى أن دقيقة واحدة من 10 بت بتنسيق HDR ProRes تحتاج ما يقرب من 1.7 جيجابايت لدقة HD و 6 جيجابايت لدقة 4K.

 

اقرأ أيضًا : تحديث iOS 15 الجديد يشهد إقبالًا ضعيفًا على تحميله

 

وعلى الرغم من أن هذه الميزات قد تظهر في الإصدار الرسمي من iOS 15.1، إلا أن هذا ليس شيئًا مؤكدًا، حيث كانت ميزة SharePlay متاحة في الإصدارات المبكرة من الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 قبل إزالتها، وذلك على الرغم من أنها ظهر مرة أخرى مع الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 15.1.

 

يتضمن الإصدار التجريبي 15.1 أيضًا دعمًا لإضافة بطاقة تطعيم فيروس كورونا إلى Apple Wallet .

 

يذكر أن شركة آبل تقوم مع المجموعة الأخيرة من التحديثات والإصدارات التجريبية بالتحقق من قائمة الميزات التي تم الإعلان عنها ولكن لم يتم إصدارها بعد. وتمكن المستخدمون من الوصول إلى أدوات التبديل في الإصدار التجريبي الثالث، مما قد يشير إلى أن الميزات ستتوفر قريبًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.