استمع إلى المقال

واتساب“، المنصة الرائدة في مجال الرسائل الفورية، أعلنت عن تحديث جديد لميزة الرسائل الصوتية على تطبيقها، يمكن لمستخدمي واتساب الآن إرسال رسائل صوتية بوضع “عرض مرة واحدة” إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، تم إطلاق هذه الميزة بالفعل على منصتي “أندرويد” و”iOS”، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بإرسال رسالة صوتية ستختفي تلقائياً بعد أن يستمع إليها المستلم، وقد أدخلت الشركة، التي تملكها “ميتا”، ميزة “عرض مرة واحدة” للصور والفيديوهات في عام 2021، والتي سمحت للمستخدمين بإرسال وسائط تختفي بمجرد مشاهدتها.

“واتساب” تضيف الآن الوظيفة نفسها إلى الرسائل الصوتية على منصتها، هذه الميزة مفيدة لمن يريدون مشاركة معلومات حساسة مثل رقم بطاقة الصراف الآلي أو كلمة المرور أو غيرها من المعلومات مع جهات الاتصال الخاصة بهم.

حساب “واتساب” الرسمي نشر على منصة “إكس”، أن الميزة الجديدة متاحة الآن، وتعتبر الميزة توسعاً لميزة “عرض مرة واحدة” للصور والفيديوهات إلى الرسائل الصوتية، يمكن للمستخدمين ببساطة النقر على أيقونة “عرض مرة واحدة” أثناء تسجيل الرسالة الصوتية، وستحذف تلقائياً بعد أن يستمع إليها المستلم.

الميزة الجديدة ستتميز الرسائل الصوتية بوضع “عرض مرة واحدة” بأيقونة مرة واحدة، والتي ستخبر المستلم بأنه يمكن تشغيلها مرة واحدة فقط، وتؤكد “واتساب” أنه مثل جميع التفاعلات الأخرى على المنصة، فإن الرسائل الصوتية بوضع “عرض مرة واحدة” مشفرة من الطرف إلى الطرف افتراضياً لحماية الخصوصية.

“واتساب” أعلنت أن الميزة ستطلق عالمياً خلال الأيام القادمة؛ وبالفعل في وقت كتابة هذا الخبر، تلقينا التحديث على”أندرويد”.

عملية إرسال رسائل صوتية بوضع “عرض مرة واحدة” على واتساب أمر بسيط للغاية، إنه نفس إرسال وسائط بوضع “عرض مرة واحدة” في الدردشة، إليكم الطريقة:

1: افتح تطبيق “واتساب” على هاتفك.

2: انتقل إلى دردشة الشخص الذي تريد إرسال رسالة صوتية إليه.

3: اضغط مع الاستمرار على أيقونة الميكروفون بجوار مربع النص لإظهار واجهة الرسالة الصوتية مع السحب للأعلى.

4: اضغط على الأيقونة الدائرية ذات النقاط مع الرقم “1” بداخلها، وأرسل الرسالة الصوتية بعد تسجيلها.

لقد أرسلت الآن رسالة بوضع “عرض مرة واحدة” إلى جهة الاتصال المطلوبة، ستحذف الرسالة الصوتية بعد أن يستمع إليها المستلم.

البعض يستفسر حول فاعلية الميزة ضمن المجموعات، بالفعل تم تجربة الميزة داخل المجموعات، يحق لكل عضو في المجموعة أن يستمع إلى الرسالة الصوتية مرة واحدة فقط، ومن ثم تختفي الرسالة لدى عضو المجموعة الذي استمع إلى الرسالة الصوتية، فيما تبقى الرسالة حتى يستمع الأعضاء الآخرون لها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات