استمع إلى المقال

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات في الخليج أن “حرم سامسونج للابتكارات” (Samsung Innovation Campus)؛ وهو مبادرة المواطنة العالمية للشركة، سينطلق في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دورة جديدة للذكاء الاصطناعي لتمكين الشباب فيه في جميع أنحاء الدولة.

جاهزية الذكاء الاصطناعي

تعد “جاهزية الذكاء الاصطناعي” الآن أمرًا حيويًا لقدرة الشركات على التكيف والاستمرارية والأداء على المدى الطويل مع التحول الرقمي السريع في جميع قطاعات الأعمال والتقنيات الناشئة التي لها بالفعل تأثير ثابت عبر المجتمع.

ويسير الطلب المتزايد على المواهب الفنية في المواقف المهنية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي جنبًا إلى جنب مع ذلك. لذا، صممت شركة سامسونج دورة الذكاء الاصطناعي هذه لتزويد الأطفال بالقدرات اللازمة لتطوير الاختراعات ومواكبتها في المستقبل.

كما سيكتسب المشاركون خبرات ومهارات أساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق كجزء من المبادرة الجديدة، والتي تتزامن مع الهدف الأساسي للعلامة التجارية المتمثل في توفير التعليم للأجيال القادمة.

“معًا نحو الغد”

قال جيريك وونغ، رئيس التسويق المؤسسي في شركة سامسونج للإلكترونيات في الخليج: “لطالما كانت الأفكار الأكاديمية والتدريبات العملية بمثابة مفتاح الجمع لتطوير المعرفة والمهارات الناجحة. ولكن مع استعداد الشباب الطموح لمتابعة وظائفهم اليومية وسط العصر الرقمي المتطور والثورة الصناعية الرابعة، أصبح تعزيز هذا النهج أكثر أهمية. “معًا نحو الغد” هو مبدأ طويل الأمد في سامسونج، ونحن فخورون بتعزيز هذا مرة أخرى من خلال حرم سامسونج للابتكار. وفي الوقت المناسب، سيتلقى المشاركون التعليم والخبرة العملية من خلال دورة الذكاء الاصطناعي، والتي ستساعدهم في وضعهم في وظائف ناجحة وطويلة الأمد.”

ومن المؤكد أن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي سيشكلان المستقبل، حيث تعمل تقنيات الجيل التالي على تحويل العالم بالفعل، كما توفر العديد من الفوائد للمستهلكين والشركات والحكومات والمجتمع. ونتيجةً لذلك، ستغطي دورة سامسونج للذكاء الاصطناعي الأدوات والتقنيات التي سيحتاجها الشباب للبقاء في الطليعة.

عن الدورة

الدورة، التي ستُعقد بالكامل عبر الإنترنت، ستعلم المشاركين كيفية تصميم نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام أساسٍ رياضي متين مع بناء فهم سلس لمشاريع الذكاء الاصطناعي واكتساب الخبرة العملية في عمليات التصميم والتنفيذ والنتائج ذات الصلة.

كما سيحصل المشاركون أيضًا على خبرة عملية في تقنيات التعلم الآلي وحل المشكلات في العالم الحقيقي من خلال مجموعة متنوعة من التمارين والمشاريع. وكجزءٍ من التزام سامسونج بتنمية مهارات شباب الغد، سيتم توفير ذلك مجانًا للطلاب المقبولين في البرنامج.

وسيتعرف الطلاب على أدوات علوم البيانات وتطبيقاتها والأفكار الأساسية للاحتمالات والإحصاء والجبر الخطي ولغة البرمجة بعد الانتهاء من الدورة التدريبية. كما سيحصلون أيضًا على فهمٍ معقول للطرق التي تمت مناقشتها من أجل استخدام التعلم الآلي والتعلم العميق لإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي.

للمهتمين: المقاعد محدودة والتسجيل مفتوح حتى يوم الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني. لمعرفة المزيد من المعلومات حول حرم سامسونج للابتكار ودورة الذكاء الاصطناعي والتسجيل، يمكنكم زيارة الموقع الخاص من هنا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات