أستمع الى المقال

هل تبحث عن أفضل تطبيقات أندرويد لتنظيف الهاتف الخاص بك من الملفات الزائدة غير المرغوب فيها وتسريعه؟ هنا نسلط الضوء على مجموعة تطبيقات مجانية وموثوق فيها تساعدك على حذف الملفات غير الضرورية للأندرويد بكل سهولة وبدون عناء.

وتضم القائمة أدناه 5 تطبيقات لهواتف أندرويد من بينها تطبيق من شركة جوجل، يمكنك إلقاء نظرة سريعة عليها ومن ثم متابعة باقي التفاصيل حول ميزات وطريقة استخدام كل تطبيق من هذه التطبيقات المتخصصة في حذف الملفات غير الضرورية.

  1. Files by Google
  2. Droid Optimizer
  3. All-in-One Toolbox
  4. Norton Clean

تطبيق Files by Google

يجب أن يأتي تطبيق Files by Google من شركة جوجل في المقدمة خصوصًا عند الحديث عن طريقة تنظيف الهاتف من الملفات الزائدة غير المرغوب فيها، حيث أنه يوفر العديد من الميزات الهامة للغاية أبرزها واجهة نظيفة خالية تمامًا من الإعلانات على الرغم من أنه تطبيق مجاني بالإضافة إلى الميزات أدناه.

حذف الملفات غير المهمة

يقترح عليك التطبيق مجموعة ملفات غير مهمة لحذفها تشمل الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيقات والتي تشغل مساحة على الهاتف، ويمكنك حذفها بكل سهولة من خلال فقط التحديد على تبويبة “محو”، ومن ثم التمرير والنقر على خيار “محو” أسفل الملفات غير المهمة كما في لقطة الشاشة أدناه.

حذف الملفات الكبيرة

مع هذا التطبيق ستكون قادرًا إلى الوصول للملفات الكبيرة وحذفها نهائيًا لتوفير مساحة على هاتفك وتسريعه. فمثلًا، من خلال الواجهة الرئيسية وتحديدًا أسفل “حذف الملفات الكبيرة”، انقر على “اختيار الملفات” وهنا يعرض لك التطبيق مجموعة الملفات الكبيرة لحذفها.

إخلاء مساحة إضافية (حذف التطبيقات غير المستخدمة)

يتعرف التطبيق على التطبيقات غير المستخدمة بهاتفك ومن ثم يخبرك بها لحذفها وتوفير مساحة وموارد الهاتف مما يؤدي في النهاية إلى تسريعه. وأيضًا، يوفر إمكانية إدارة الملفات بسهولة ومشاركتها مع الهواتف والأجهزة الأخرى بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. مع العلم، يتم تأمين مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت من خلال تشفير WPA2.

يصل عدد تقييمات التطبيق على المتجر إلى 4.6 من 5. كما أن أغلب التعليقات والآراء إيجابية وتدل على أن التطبيق رائع ويستحق الاستخدام، وهو متوفر للتحميل المجاني ويتطلب العمل على إصدار 5.0 والإصدارات الأحدث من ذلك. [play.google.com]

تطبيق Droid Optimizer‏

في المرتبة الثانية جاء تطبيق Droid Optimizer‏ وهو من أشهر التطبيقات المتخصصة في تنظيف الهاتف من الملفات غير المرغوب فيها وتسريعه، مع أكثر من مليون عملية تحميل على سوق جوجل بلاي. والرائع في التطبيق أنه يتمتع بسهولة الاستخدام.

وستكون قادرًا على حذف الملفات غير الضرورية من هاتفك بنقرة واحدة فقط مع الحصول على الإحصائيات الخاصة بك في الجزء العلوي من الشاشة. ويمكن للتطبيق العمل بشكل تلقائي وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف تطبيقات الخلفية وحذف أي ملفات غير ضرورية.

ويأتي أيضًا مع ميزة “جدولة ليلية” للحفاظ على بطارية هاتفك بحيث تدوم لفترة أطول. ويتوفر التطبيق على المتجر للتحميل المجاني مع عمليات شراء مجانية داخل التطبيق، ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.4 والإصدارات الأحدث من ذلك، وتصل عدد تقييماته إلى 4.2 من 5. [play.google.com]

تطبيق All-in-One Toolbox

قمنا بتسليط الضوء على تطبيق All-in-One Toolbox بسبب التعليقات والآراء الإيجابية على صفحة التطبيق بالمتجر، حيث تشير جميع التعليقات على أن التطبيق رائع ويستحق خمسة نجوم، وبناءً على ذلك قررنا إلقاء الضوء على أبرز مميزاته.

وتصل عمليات تحميل التطبيق إلى 50 مليون عملية تحميل من جميع أنحاء العالم، ومع تحميله وتثبيته على هاتفك، تصبح قادرًا على تنظيف هاتفك من الملفات غير الضرورية بالإضافة إلى تنظيف الملفات المؤقتة ومسح ذاكرة التخزين المؤقت، وحذف المجلدات الفارغة.

ويوفر التطبيق ميزة تعرف باسم Boost التي تقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للنظام وإغلاق تطبيقات الخلفية، وهناك أيضًا أداة حذف جماعية للتطبيقات وأدوات متقدمة لتنظيف الملفات وتحليل لشبكات الواي فاي. أما بخصوص التحميل، يتوفر التطبيق على المتجر للتحميل المجاني ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.1 والإصدارات الأحدث مع عمليات شراء داخل التطبيق بسعر 15.99 دولارًا أمريكيًا، وتصل عدد تقييمات التطبيق إلى 4.4 من 5. [play.google.com]

تطبيق Norton Clean

لا يمكن الحديث عن أفضل تطبيقات حذف الملفات غير الضرورية لهواتف وأجهزة أندرويد دون ذكر Norton Clean الذي يقوم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ويزيل أي ملفات غير مهمة، ويسرد التطبيقات المثبتة على هاتفك ومن ثم يساعدك على إزالة أي تطبيق غير مستخدم لتوفير المساحة وموارد الهاتف.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مواعيد القطارات في مصر للأندرويد

والرائع في الأمر أن التطبيق يوفر أسلوبًا بسيطًا مع واحدة من أنظف واجهات المستخدم وأكثرها سطوعًا وحداثة مما يجعل من السهل استخدام التطبيق. ويتوفر للتحميل المجاني، ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.1 والإصدارات الأحدث، وتصل عدد تقييمات التطبيق إلى 4.6 من 5. [play.google.com]

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.