استمع إلى المقال

منصة “يوتيوب” التي تعد وجهة الكثيرين لمشاهدة المحتوى والاستماع إلى الموسيقى ومتابعة المبدعين المفضلين لديك عبر الإنترنت، أعلنت عن حملة عالمية لمكافحة مانعات الإعلانات التي يستخدمها الكثير من المستخدمين لمشاهدة الفيديوهات دون انقطاع.

المنصة قالت، إن استخدام مانعات الإعلانات ينتهك شروط الخدمة، وحثت المستخدمين على السماح بالإعلانات أو الاشتراك في “يوتيوب بريميوم”، وهي خدمة تقدم تجربة خالية من الإعلانات مقابل رسوم شهرية.

وفقا لتقرير نشره موقع “The Verge“، فإن “يوتيوب” يوسع جهوده لجعل مانعات الإعلانات غير فعالة على موقعه، وفي بيان صادر عن مدير الاتصالات في “يوتيوب” كريستوفر لوتون، قال إن المنصة أطلقت حملة عالمية لحث المشاهدين الذين يستخدمون مانعات الإعلانات على السماح بالإعلانات على “يوتيوب” أو تجربة “يوتيوب بريميوم”.

“استخدام مانعات الإعلانات ينتهك شروط خدمة يوتيوب، لقد أطلقنا حملة عالمية لحث المشاهدين الذين لديهم مانعات إعلانات مفعّلة على السماح بالإعلانات على يوتيوب أو تجربة يوتيوب بريميوم للحصول على تجربة خالية من الإعلانات، تدعم الإعلانات نظاما متنوعا من المبدعين على الصعيد العالمي، وتسمح للملايين بالوصول إلى محتواهم المفضل على يوتيوب”، هذا ما جاء في بيان المنصة.

الآن، تقوم “يوتيوب” بحظر تشغيل الفيديو للمستخدمين الذين لديهم امتدادات مانعة للإعلانات مفعّلة، عند محاولة تشغيل فيديو على المنصة، سيحصل المستخدمون الآن على إشعار من “يوتيوب” يشير إلى مانعات الإعلانات، وجاء في الإشعار “لا يُسمح بتشغيل الفيديو إلا إذا تم إضافة يوتيوب إلى القائمة البيضاء أو تعطيل مانع الإعلانات”، كما يقدم الإشعار للمستخدمين خيارا إما السماح بالإعلانات أو تجربة “يوتيوب بريميوم”.

مانعات الإعلانات يوتيوب

في حزيران/يونيو الماضي، أكدت “يوتيوب” أنها كان تختبر سياسة ثلاث ضربات للأشخاص الذين يستخدمون مانعات الإعلانات على منصته، وقالت “يوتيوب” إنها كان تجري تجربة صغيرة على الصعيد العالمي لتشجيع المستخدمين على إما السماح بالإعلانات أو تجربة اشتراكه بدون إعلانات.

في أيار/مايو المنصرم، أعلنت “يوتيوب” في حدث “Brandcast 2023” أنها ستقدم إعلانات مدتها 30 ثانية إلى”YouTube Select على التلفزيونات المتصلة، بدلا من عرض إعلانين مدة كل منهما 15 ثانية، سيرى المستخدمون في الولايات المتحدة إعلانا واحدا لا يمكن تخطيه مدته 30 ثانية.

كما تم رصد المنصة في اختبار حظر الفيديو للمستخدمين الذين لديهم مانعات إعلانات مفعّلة، وقد اتسع نطاق جهودها الآن، حيث لا يستطيع معظم المستخدمين تشغيل مقاطع الفيديو على المنصة مع تفعيل مانعات الإعلانات.

الجدير بالذكر، أن “يوتيوب بريميوم” هي خدمة تقدم تجربة خالية من الإعلانات والتحميل في الخلفية والوصول إلى خدمات أخرى مثل “YouTube Music” و”YouTube Originals”، تختلف أسعار الاشتراك في “يوتيوب بريميوم” حسب البلد والخطة، حيث يمكنك الاشتراك في خطة فردية أو عائلية أو طلابية أو سنوية.

في الولايات المتحدة على سبيل المثال، يبلغ سعر الاشتراك الفردي في “يوتيوب بريميوم” 11.99 دولارا شهريا، والخطة العائلية 17.99 دولارا شهريا، والخطة الطلابية 6.99 دولارا شهريا، والخطة السنوية 119.88 دولارا سنويا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات