استمع إلى المقال

في تغيير يرحب به الكثير، لم تعد منصة “يوتيوب” تعرض أي توصيات للفيديوهات على الصفحة الرئيسية للزوار الجدد غير المسجلين، حيث أصبح المستخدم الآن يرى صفحة فارغة لدى زيارة المنصة بدون تسجيل دخول، مع عبارة تقترح عليه البحث للبدء باكتشاف المحتوى.

لكن لا تقلق، فبعد مشاهدة اثنين أو ثلاثة فيديو، سيبدأ “يوتيوب” بعرض توصيات بناءً على اختياراتك، مما يضمن محتوى أكثر ملائمة لاهتماماتك.

يبدو أن “يوتيوب” استمع أخيرا لشكاوى المستخدمين من التوصيات الغير ذات الصلة التي كانت تظهر سابقاً على الصفحة الرئيسية للزوار الجدد.

على الرغم من أن البعض قد يعتقد أن هذا التغيير يقتصر على مناطق معينة بسبب قوانين الخصوصية، إلا أن بحسب بعض الفحوصات التي تم إجراؤها باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) أكد أن الصفحة الرئيسية الفارغة تظهر في مناطق متعددة حول العالم، ما يعني أن التحديث متاح على نطاق واسع.

هذا التغيير يعد إيجابياً؛ لأنه يتخلص من الفيديوهات الشائعة التي قد لا تهم المستخدم بالضرورة، أما من يفضلون الحصول على توصيات منذ البداية، فما زال بإمكانهم الوصول إليها من خلال خيار “استكشاف” المتوفر في الشريط الجانبي، والذي يضم قوائم مثل “الأكثر رواجاً”.

تجدر الإشارة إلى أن “يوتيوب” كان قد اختبر سابقاً إزالة التوصيات للمستخدمين المسجلين الذين يوقفون سجل المشاهدة، إلا أن الشركة تراجعت عن هذا القرار وإعادة التوصيات للجميع في نهاية عام 2023، ومن المحتمل أن تكون إزالة التوصيات للمستخدمين الجدد غير المسجلين هي الخطة الأساسية التي كانت تسعى إليها “يوتيوب” منذ البداية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات